الإثنين - 06 أيار 2024

إعلان

إنريكي يعلنها: نجم برشلونة سيدافع عن ألوان سان جيرمان بنسبة 99 في المئة

المصدر: "أ ف ب"
إنريكي (أ ف ب).
إنريكي (أ ف ب).
A+ A-
سيحمل الجناح الفرنسي السريع عثمان ديمبيلي ألوان باريس سان جيرمان "بنسبة 99 في المئة"، بحسب ما كشف مدرّب فريق العاصمة الفرنسية الإسباني لويس إنريكي، في مؤتمر صحافي، موضحاً أن اتمام الصفقة يحتاج لبعض التفاصيل.

قال مدرب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة السابق إن "ديمبيلي ليس لاعباً في سان جيرمان من الناحية القانونية، ليس 100 في المئة بل 99 في المئة. لا تزال هناك فقرة واحدة متبقية من العقد".

وفيما أصبح قدوم بطل العالم 2018 البالغ 26 عاماً وشيكاً من برشلونة إلى الفريق المملوك قطرياً، إلا ان مشاركته لن تكون ممكنة السبت ضد لوريان في ملعب بارك دي برانس، ضمن المرحلة الأولى من الدوري الفرنسي في كرة القدم.

كان مدرب برشلونة تشافي هرنانديز أكّد الثلثاء أن ديمبيلي على وشك الرحيل عن النادي الكاتالوني.

وجلس ديمبيلي على مقاعد البدلاء خلال الفوز على ميلان الإيطالي 1-0 في لاس فيغاس، في ختام الجولة التحضيرية لبرشلونة في الولايات المتحدة، بعد ابلاغه بطل إسبانيا رغبته بالرحيل.

تابع: "سأكون واضحا جداً. لقد طلب منا أنه يريد المغادرة، لقد كان مباشراً للغاية، وأن باريس سان جيرمان تقدّم بعرض لضمه، وأنهم اتصلوا به، وهنا لا يمكننا فعل أي شيء. هو قراره الشخصي".

كان النادي الباريسي المملوك قطرياً، الذي يحاول تعويض رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي الأميركي والرحيل المحتمل لنجمه الأول كيليان مبابي، قرّر تفعيل البند الجزائي في عقد مواطنه ديمبيلي تمهيداً لضمه من برشلونة، وذلك وفق ما أفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية، الثلثاء.

وأشارت الصحيفة إلى أن سان جيرمان بعث برسالة مفادها أنه سيدفع البند الجزائي الذي يبلغ قدره 50 مليون يورو، ما يترك أمام نادي العاصمة باريس خمسة أيام لحسم الصفقة.

أضاف "مايسترو" خط الوسط السابق: "بالنسبة لي، هذا يؤلمني لأنني أعتقد أننا اعتنينا به كثيراً هنا حتى يكون سعيداً ومرتاحاً ويستمرّ في إحداث فرق بالنسبة لنا"، مشدداً على أن ديمبيلي قال إن لديه هذا العرض وقرر الرحيل.

وانضم ديمبيلي إلى برشلونة عام 2017 قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو من دون احتساب المكافآت، ويتبقى عام واحد على عقده مع بطل الدوري الإسباني.

وسيصبح ديمبيلي تاسع لاعب يتعاقد معه فريق العاصمة الفرنسية خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد المهاجم البرتغالي غونسالو راموس، المدافعين السلوفاكي ميلان شكرينيار ولوكا هرنانديز، لاعبي الوسط الأوروغوياني مانويل أوغارتي والإيطالي شير ندور، والمهاجمين الاسباني ماركو أسنسيو والكوري الجنوبي كانغ-إين لي والحارس الإسباني أرنو تيناس.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم