الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ألكاراز يعادل لإسبانيا في كأس هوبمان

المصدر: "أ ف ب"
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
كارلوس ألكاراز (أ ف ب)
A+ A-
نجح كارلوس ألكاراز، المصنف أول عالمياً والمتوج الأحد الماضي، بلقب بطولة ويمبلدون على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، في إدراك التعادل لإسبانيا 1-1 في مواجهتها مع بلجيكا في كأس هوبمان للفرق المختلطة في كرة المضرب، بفوزه على دافيد غوفان 4-6 و6-4 و10-8 الجمعة.
 
وبدا ابن الـ20 عاماً في طريقه للسير على خطى زميلته ريبيكا ماساروفا التي منيت بهزيمة أمام إيليز مرتنز 6-7 (3-7) و6-2 و5-10، بعدما خسر المجموعة الأولى أمام غوفان 4-6 وتخلف في الثانية 1-3.
 
لكنه عاد من بعيد وأجّل حسم هذه المواجهة إلى مباراة الزوجي المختلط المقررة لاحقاً.
 
وافتتحت كرواتيا منافسات المجموعة الثانية الخميس بفوزها على بلجيكا 2-1 بقيادة بورنا تشوريتش ودونا فيكيتش اللذين حسما الأمور في الزوجي المختلط بعد التخلف صفر-1 بخسارة فردي السيدات.
 
وفي المجموعة الأولى، حسمت سويسرا بقيادة لينادرو رييدي وسيلين نايف بطاقة النهائي في هذه البطولة العائدة هذا العام إلى الروزنامة بعدما غابت منذ 2019 لتقام في نيس الفرنسية عوضاً عن بيرث الأوسترالية (من 2013 حتى 2019)، بعدما حققت فوزها الثاني وجاء الجمعة على حساب فرنسا المضيفة بقيادة ريشار غاسكيه وأليزيه كورنيه 2-1.
 
وافتتحت سويسرا، الفائزة بلقبي النسختين الأخيرتين عامي 2018 و2019، هذه المجموعة الأربعاء بفوزها على الدنمارك بقيادة هولغر رونه وكلارا تاوسون 2-1.
 
ويتأهل المنتخبان الفائزان في كل من المجموعتين إلى المباراة النهائية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم