الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

فان در سار يخرج من العناية المركزة

المصدر: "أ ف ب"
 إدوين فان در سار
إدوين فان در سار
A+ A-
خرج حارس المرمى الدولي الهولندي السابق إدوين فان در سار من العناية المركزة، بعد إصابته بنزيف في المخ منذ عشرة أيام.
وكان فان در سار البالغ من العمر 52 عاماً والذي دافع عن ألوان أياكس وجوفنتوس الإيطالي وفولهام ومانشستر يونايتد الإنكليزيين، في إجازة في جزيرة كرواتية عندما تعرّض للنزيف منذ 10 أيام وأُدخل العناية المركزة.
قال عبر حسابه على "إنستغرام" مساء الثلثاء: "أنا سعيد للإعلان أني لم أعد في العناية المركزة، لكني لا زلت في المستشفى".
تابع: "آمل أن أعود الى المنزل الاسبوع المقبل وأقوم بالخطوة التالية في عملية التعافي".
وكان فان در سار أعلن في أيار أنه استقال من منصبه مديراً تنفيذياً لأياكس بعد "فترة صعبة جداً" لأكثر من عقد من الزمن على رأس الادارة التنفيذية لقطب العاصمة.
وجاءت استقالته على خلفية أسوأ موسم منذ 14 عاماً للنادي الأكثر تتويجاً في هولندا، حيث حل ثالثاً في الدوري المتوج بلقبه 36 مرة.
ويُعتبر فان در سار من أفضل حراس المرمى في العالم، حيث استهل مسيرته الكروية مع أياكس ولعب في صفوفه بين 1990 و1999 وتوج معه على الخصوص بلقب دوري أبطال أوروبا عام 1995.
وتوج فان در سار بلقب المسابقة القارية العريقة مع مانشستر يونايتد في 2008 خلال فترة دفاعه عن ألوانه بين 2005 و2011 ،عندما اعتزل اللعب نهائياً بخوضه مباراته المئة في دوري الابطال وكانت في النهائي وخسرها "الشياطين الحمر" أمام برشلونة الإسباني 1-3.
ولعب فان در سار قبلها مع جوفنتوس (1999-2001) وفولهام (2001-2005).
وعاد فان در سار إلى أياكس في عام 2012 كمدير للتسويق قبل أن تتم ترقيته بعد أربع سنوات إلى منصب المدير التنفيذي. وهو أيضاً ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع منتخب هولندا حيث شارك في 130 مباراة دولية.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم