الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

خطوة تاريخية تقلق الحكام في كأس العالم للسيدات

المصدر: "أ ف ب"
كولينا (أ ف ب).
كولينا (أ ف ب).
A+ A-
ستكون كأس العالم للسيدات في كرة القدم التي تستضيفها أوستراليا ونيوزيلندا اعتباراً من الخميس، على موعد مع جديد في التحكيم يتمثل بشرح قرارات حكم الفيديو المساعد في الوقت الفعلي للجمهور والمتابعين خلف شاشات التلفزة، وذلك من أجل "المزيد من الشفافية"، بحسب رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي.

وسيتم استخدام هذا المفهوم لأول مرة في بطولة كبرى بعدما اختُبِرَ في كأس العالم للأندية للرجال في المغرب هذا العام وكأس العالم تحت 20 عاماً للرجال في الأرجنتين الشهر الماضي.

وقال رئيس لجنة الحكام في "فيفا" الإيطالي بييرلويجي كولينا للصحافيين عشية انطلاق النهائيات، التي تستضيفها أوستراليا ونيوزيلندا حتى 20 آب المقبل، إن ردود الفعل حيال هذه التجربة كانت إيجابية، مضيفاً: "نريد أن نعطي مزيداً من الشفافية ومزيداً من التفهم للقرار الذي يتخذه الحكم".

تابع: "لقد تدرب الحكام هنا في سيدني" على استخدام التقنية و"الأمور تسير على ما يرام. نحن واثقون جداً من أن هذه الأداة الجديدة ستكون إيجابية جداً".

ولطالما طالب المشجعون بمزيد من الشفافية بشأن قرارات حكم الفيديو المساعد.

سيقوم حكام المباريات في نهائيات أوستراليا ونيوزيلندا بمراجعة شاشة بجانب الملعب قبل نقل قرارهم وسببه واللاعبين المعنيين بالقرار في وصفٍ موجزٍ للحادث من خلال نظام مخاطبة الجمهور عبر ميكروفون موجود على القميص.

وأقر كولينا أن الحكام قلقون من مسألة شرح ما حصل باللغة الإنكليزية لأنها ليست اللغة الأم للكثيرين منهم، مما يزيد الضغط عليهم.

وقال في هذا الصدد: "في أي شيء هناك إيجابيات وسلبيات. بعدها، سنناقش وننظر بما هو الأفضل للمستقبل".

كما صدرت تعليمات للحكام بالتشدد في مسألة إضاعة الوقت في هذه النهائيات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم