الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

روخاس وبرشم يسجلان أفضل رقمين في الوثبة الثلاثية والوثب العالي

المصدر: "أ ف ب"
معتز برشم.
معتز برشم.
A+ A-
حقق البطل الأولمبي وبطل العالم ثلاث مرات في الوثب العالي القطري معتز برشم، والبطلة الأولمبية وبطلة العالم ثلاث مرات في الوثبة الثلاثية الفنزويلية يوليمار روخاس، أفضل رقمين هذا الموسم، بقفز الاول 2.36 م، والثانية 15.18 م في لقاء خورزوف البولندي الدولي ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.
 
وكان أفضل رقم لبرشم في هذا الموسم الذي لم يشارك فيه كثيرا حتى الآن، 2.24 م، عندما احتل المركز الثالث في لقاء الدوحة في أوائل أيار الماضي، وكانت آخر مشاركة له قبل اللقاء البولندي.
 
وتقدم برشم البالغ من العمر 32 عاماً على شريكه في الذهب الأولمبي في طوكيو 2021 الإيطالي جانماركو تامبيري والألماني توبياس بوتي اللذين حققا 2.34 م مع فارق المحاولات للأول.
 
وكان أفضل رقم في المسابقة هذا الموسم بحوزة الأمريكي جوفان هاريسون وهو 2.33 م.
 
في المقابل، نجحت روخاس (27 عاماً) في تحسين رقمها السابق 15.16 م الذي سجلته مؤخراً في بطولة أميركا الوسطى والكاريبي، في محاولته السادسة والأخيرة في اللقاء البولندي.
 
وهي المسابقة الثانية توالياً التي تنجح فيها روخاس في تخطي حاجز 15 مترا وذلك قبل شهر واحد من بطولة العالم المقررة في بودابست من 19 إلى 27 آب  المقبل.
 
وتفوقت صاحبة الرقم القياسي العالمي (15.74 م) بفارق مريح جداً على الأوكرانية مارينا بيخ-رومانتشوك (14.70 م) والكوبية ليانيس بيريس هرنانديز (14.67 م).
 
ولدى الرجال، خسر الأميركي فريد كيرلي، بطل العالم في سباق 100 م، للمرة الأولى هذا الموسم بحلوله ثانياً بزمن 9.98 ثانية خلف الجنوب أفريقي أكاني سيمباين (9.97 ث).
 
وحل الكاميروني إيمانويل إيسيمي ثالثاً بالتوقيت ذاته لكيرلي بيد أن الأخير تفوق بفضل أجزاء الألف من المئة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم