الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مدفيديف يصف ديوكوفيتش بـ"الأعظم"

المصدر: "أ ف ب"
نوفاك ديوكوفيتش ودانيال مدفيديف.
نوفاك ديوكوفيتش ودانيال مدفيديف.
A+ A-
وصف الروسي دانيال مدفيديف الصربي نوفاك ديوكوفيتش بـ"الأعظم"، رافضاً وضع النجمين الاخرين الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجيه فيدرر في الخانة ذاتها.
 
وانفرد "دجوكو" بالرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولات الأربع الكبرى ضمن "الغراند سلام" في كرة المضرب بعد تتويجه بطلاً لرولان غاروس الشهر الماضي رافعاً رصيده إلى 23 لقباً بعد أن كان متساوياً مع نادال بـ 22 لقباً لكل منهما.
 
ويقف ديوكوفيتش على أهبة إطلاق حملة الدفاع عن لقبه في بطولة ويمبلدون وتحقيق لقبه الثامن على العشب البريطاني ليعادل رقم فيدرر، وإذا نجح في ذلك سيعادل الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبيرة في الفئتين والمسجل بإسم الأوسترالية مارغريت كورت مع 24 لقباً.
 
وقال مدفيديف على هامش بطولة ويمبلدون التي تنطلق الإثنين: "اعتقد اذا ما رأيت جيداً، بأن نوفاك خاض 70 بطولة كبيرة وبلغ النهائي 35 مرة. لا أدري ما إذا كان هذا الأمر ممكناً. لا اعتقد بانه مر بيوم سيء".
 
وتابع: "بصراحة، هو يمر بيوم سيء مثل الجميع، لكن حتى في مثل هذه الأيام فهو يتغلب على منافسه. لا ادري كيف يقوم بذلك. لذلك وبالنسبة إلي فهو أعظم لاعب في تاريخ كرة المضرب".
 
وفي حال قدر لديوكوفيتش الفوز بويمبلدون، سيحتاج فقط إلى الفوز في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية في أيلول المقبل ليصبح أول لاعب يفوز بالألقاب الأربعة الكبيرة في عام واحد.
 
سنحت لديوكوفيتش هذه الفرصة عام 2021 لكنه خسر النهائي في نيويورك أمام مدفيديف بالذات.
 
في المقابل، وصف البريطاني المخضرم أندي موراي حصد ديوكوفيتش لـ 23 لقباً كبيراً بأنه "مدهش".
 
وكان موراي اخر لاعب يهزم ديوكوفيتش على الملعب الرئيسي في ويمبلدون في طريقه لإحراز باكورة ألقابه على العشب البريطاني عام 2013.
 
وقال موراي المصنف أول عالمياً سابقاً: "ما حققه في المراحل الأخيرة من مسيرته مدهش فعلاً. كما أنه لا يبدي أي تراجع في مستواه. ما فعله في رولان غاروس مدهش. قدم عرضاً رائعاً أمام كارلوس ألكاراز في نصف النهائي. لقد أظهر قوة شخصيته نظراً لأهمية تلك المباراة".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم