الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مدافع سوسييداد لو نورمان يحصل على الجنسية الإسبانية

المصدر: "أ ف ب"
لو نورمان (أ ف ب)
لو نورمان (أ ف ب)
A+ A-
حصل مدافع ريال سوسيداد، رابع الدوري الإسباني لكرة القدم، الفرنسي روبان لو نورمان، على الجنسية الإسبانية وفقاً للنشرة الرسمية للدولة الإسبانية المُعلنة صباح الأربعاء.
 
وجاء في النشرة: "بناءً على اقتراح وزير العدل وأخذا في الاعتبار الظروف الاستثنائية، وبعد مداولات مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد في 23 أيار 2023، مُنحت الجنسية الإسبانية لروبان إيميه روبير لو نورمان".
 
وحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فإن لويس دي لا فوينتي، مدرب لاروخا الجديد بعد فشل إسبانيا في مونديال 2022 في قطر، يرغب في استدعائه في الثاني من حزيران للانضمام إلى صفوف المنتخب الإسباني الذي سيخوض دور الأربعة لمسابقة دوري الأمم الأوروبية ضد مضيفته هولندا في منتصف الشهر المقبل.
 
وكان لو نورمان المولود في بابو في منطقة بريتاني وتكوَّن في ستاد بريست، انضم إلى ريال سوسيداد في عام 2016 في سن التاسعة عشرة. لعب في الوهلة الأولى مع الفريق الرديف من أجل تحسين تكوينه، قبل أن يفرض نفسه في تشكيلة الفريق الأول بعد ثلاث سنوات وتحديداً عام 2019 بفضل المدرب إيمانول الغواسيل.
 
يُعدّ لو نورمان اليوم بين أفضل قلوب الدفاع في البطولة الإسبانية. في تشرين الأول 2021، اختير لاعب الشهر في الدوري الإسباني.
 
توّج لو نورمان مع ريال سوسيداد بكأس الملك عام 2020، وهو على مشارف العودة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عشر سنوات.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم