السبت - 04 شباط 2023
بيروت 15 °

إعلان

أونيون برلين ينفرد بالوصافة ورينا ينقذ دورتموند مجدداً

المصدر: "أ ف ب"
جيوفاني رينا
جيوفاني رينا
A+ A-
انفرد أونيون برلين بوصافة الدوري الألماني لكرة القدم بفوزه على مضيفه فيردر بريمن 2-1، مستغلاً تعادل منافسَيه أينتراخت فرانكفورت ومضيفه فرايبورغ 1-1، في حين أبقى بوروسيا دورتموند على ضغطه بفوزه على ماينتس 2-1 وذلك في اطار منافسات المرحلة 17. 
 
وقلّص أونيون برلين (33 نقطة) الفارق إلى ثلاث نقاط مع بايرن ميونيخ حامل اللقب ومتصدر الترتيب بعد تعادل الأخير امام كولن 1-1 الثلثاء.  
 
وسجّل هدفي الفائز كل من يانيك هابيرير (18) وكيفن بيهرينس (46) فيما سجّل هدف بريمن أموس بيبر (14). 
 
ومن جهة أخرى، انتهت المباراة المرتقبة بين فرانكفورت ومضيفه فرايبورغ اللذين دخلا إلى اللقاء متعادلَين بالنقاط مع أونيون برلين بـ30 نقطة، بتعادل إيجابي.
 
وسجّل الفرنسي راندال كولو مواني هدف السبق لفرانكفورت (42) قبل أن يعادل سريعاً ماتياس غينتر لفرايبورغ (47).
 
وبقي الفريقان متساويَين برصيد 31 نقطة إلى جانب دورتموند مع أفضلية الأهداف لمصلحة فرانكفورت الذي جاء رابعاً ثمّ دورتموند خامساً ففرايبورغ سادساً.
 
وكان لايبزيغ أيضاً من المستفيدين من تعادلهما حيث استحوذ على المركز الثالث منفرداً بـ 32 نقطة عقب فوزه الساحق على شالكه 6-1 الثلثاء في افتتاح المرحلة.  
 
دورتموند يفوز بالرمق الأخير
وسجّل المهاجم الأميركي البديل جيوفاني رينا هدفاً قاتلاً في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل عن الضائع ليهدي دورتموند فوزاً ثميناً على مضيفه ماينتس 2-1.
 
وكان رينا نفسه بطل فوز دورتموند المثير على ضيفه أوغسبورغ 4-3 الأحد الماضي، عندما سجّل هدفاً رأسياً في الدقيقة 90+1. 
 
وبعدما افتتح ماينتس التسجيل عن طريق الكوري الجنوبي جاي-سانغ لي (2)، عادل النروجي يوليان رييرسون النتيجة للفريق "الأصفر والأسود" (4). 
 
وقال لاعب دورتموند يوليان براندت: "مع الهجمة الأخيرة في المباراة، نحن الفائزون المحظوظون، لكن كان يمكن أن تذهب المباراة في كلا الاتجاهين".
 
بدوره، أشار ترزيتش إلى: "الحاجة للكثير من العمل بالنسبة إلينا".  
 
وافتقد دورتموند في اللقاء لمرونته الهجومية المعتادة في ظل غياب لاعب الوسط الإنكليزي الشاب جود بلينغهام الموقوف، الذي يُعد ركيزة كبيرة في تشكيلة الفريق رغم أنه لم يتجاوز سن التاسعة عشر.
 
وهيأ غياب بلينغهام، بالإضافة إلى المخضرم ماركو رويس المتأثر بإصابة ستبعده لفترة طويلة، وتواجد ماتس هوملز على دكة البدلاء، الطريق أمام المدافع الآخر نيكلاس زوله لحمل شارة القيادة للمرة الأولى بعد ستة أشهر فقط من انضمامه من بايرن ميونيخ.
 
وبعدما وعد مدرب دورتموند إدين ترزيتش بمعالجة الخلل الدفاعي الذي يعاني منه فريقه منذ بداية الموسم، الا أنه حقق أسوأ بداية ممكنة بعدما افتتح ماينتس التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط من عمر اللقاء.
 
وسجّل جاي-سانغ هدفه من كرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها السويسري اديميلسون فرنانديز، بعدما قفز فوق رييرسون. 
 
الا أنّ رييرسون الذي خاض مباراته الثانية بقميص دورتموند بعد انضمامه من أونيون برلين في الشهر الحالي، عوّض عن هفوته وعادل النتيجة بعد دقيقتين فقط من تسديدة بعيدة ارتدت من الخصم.
 
وبعد دخول هدفين في غضون أربعة دقائق، اعتقد الجميع أنّ المباراة ذاهبة نحو مهرجان من الأهداف، الا أنّ ايقاع الفريقين هبط كثيراً في ما تبقى من النصف الأول.
 
وعمد ترزيتش إلى سلسلة تبديلات في الدقيقة 61، فدخل رينا والإنكليزي جايمي باينوي-غيتينز، اللذين سجلا في المباراة السابقة أمام أوغسبورغ، بالإضافة إلى المهاجم العائد العاجي سيباستيان هالر.
 
وكاد هالر نفسه أن يسجّل بعد 10 دقائق إلا ان تدخلا في اللحظة الأخيرة من الحارس فين داهمان حال دون ذلك.
 
وفيما كانت المباراة متجهة نحو التعادل، تمكن رينا من استغلال تمريرة حاسمة من هالر وتسجيل هدف الفوز (90+3).
 
وفاز باير ليفركوزن على بوخوم 2-صفر، وسجّل له كل من البوركيني إدموند تابسوبا (8 من ركلة جزاء) والتشيكي آدم هلوزيك (53).
 
ويحتل ليفركوزن المركز الثامن برصيد 24 نقطة فيما يأتي بوخوم في المركز السادس عشر بـ 16.
 
وتغلب أوغسبورغ أيضاً على بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف وحيد سجله مرغيم بريشا (82).
 
وحرمت خسارة مونشنغلادباخ من تقدمه في الترتيب فبات في المركز التاسع بـ 22 نقطة أما أوغسبورغ فيحتل المركز 14 بـ 18 نقطة. 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم