الخميس - 06 أيار 2021
بيروت 21 °

إعلان

رقم قياسي وليلة حزينة لقائد مونبلييه

المصدر: "رويترز"
هيلتون
هيلتون
A+ A-
أصبح فيتورينو هيلتون قائد مونبلييه، أكبر لاعب يشارك في مباراة بدوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ 1956، عندما ظهر أمام ليون، لكن ليلة المدافع البرازيلي انتهت بشكل سيئ بعدما تلقى بطاقة حمراء.

ووقع هيلتون (43 عاماً)، الذي احتفل بعيد ميلاده الأحد، على تمديد تعاقده لعام واحد في أيار الماضي، بعدما شارك في 320 مباراة مع النادي منذ انضمامه في 2011.

ووفقا لشركة "أوبتا" للإحصاءات، فإن هيلتون أكبر لاعب يشارك في مباراة بالدوري الفرنسي منذ فعلها روجيه كورتوا مهاجم فرنسا السابق مع تروا وعمره 44 عاما في 1956.

وأظهرت الإحصاءات أن هيلتون أول لاعب عمره 43 عاماً يشارك في مباراة بالدوريات الخمس الكبرى في أوروبا منذ ظهر الحارس الإيطالي ماركو بالوتا مع لاتسيو وعمره 44 عاما في 2008.

وتلقى هيلتون بطاقة صفراء في الدقيقة 71، ثم البطاقة الحمراء بعد 10 دقائق بعدما تسبب في ركلة جزاء أثناء تقدم مونبلييه بهدفين دون رد.

وقلص البديل ممفيس ديباي الفارق لليون، لكن فريق هيلتون حافظ على الفوز في النهاية.

وسيتعين على هيلتون اللعب لعشر سنوات أخرى على الأقل، إذا أراد تحطيم الرقم القياسي لأكبر لاعب محترف في العالم وهو كازيوشي ميورا.

ووقع المهاجم البالغ عمره 53 عاماً، الذي انتقل إلى يوكوهاما في 2005، على عقد جديد في بداية العام الجاري ومن المفترض أن يلعب في الدوري الياباني حتى كانون الثاني 2021.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم