الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ميلووكي باكس أوّل المتأهلين إلى الأدوار الاقصائية

المصدر: "أ ف ب"
يانيس (أ ف ب).
يانيس (أ ف ب).
A+ A-
بات ميلووكي باكس أوّل المتأهلين إلى الأدوار الاقصائية (بلاي أوف) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعد فوزه الصعب على مضيفه فينيكس صنز 116-104، في أريزونا، فيما مُني دنفر ناغتس متصدر المنطقة الغربية بخسارته الرابعة توالياً.

وضرب اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو نجم ميلووكي بقوّة، مسجلاً 36 نقطة و11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، ليحقق باكس فوزه الخمسين هذا الموسم، مقابل 19 خسارة في صدارة المنطقة الشرقية والدوري.

وبرز لدى الفائز أيضاً لاعب الارتكاز بروك لوبيز (21 نقطة و10 متابعات).

لكن باكس، بطل 2021، احتاج إلى عودة قوية في آخر سبع دقائق، عندما سجّل 24 نقطة مقابل 9 لخصمه، ونجح بتحقيق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات.

وكان ديفن بوكر أفضل مسجّل لدى صنز (30 نقطة)، وأضاف لاعب الارتكاز دي أندري أيتون 16 نقطة لرابع المنطقة الغربية (37-32).
دنفر ينحدر

وتواصلت متاعب متصدّر المنطقة الغربية دنفر ناغتس، بتعرّضه لخسارة رابعة توالياً على أرض تورونتو رابتورز 110-125.

وأبقى فريد فان فليت على آمال تورونتو (33-36) بالتأهل إلى "البلاي أوف"، بتسجيله 36 نقطة بينها 8 ثلاثيات و7 تمريرات حاسمة.

وجّه تورونتو إنذاراً مبكراً لخصمه عندما سجّل 49 نقطة في الربع الأول، وهو رقم قياسي للنادي. ورغم تقليص دنفر الفارق إلى ست نقاط في الربع الأخير إلا ان حامل لقب 2019 نجح في كبح جماح ضيفه.

وكان مايكل مالون مدرب دنفر صارماً مع لاعبيه بعد الخسارة: "أحتاج لايجاد بعض الشبان الجاهزين للقتال معي، لأننا الآن نقوم بالاسترخاء".

تابع: "لا يمكننا الاسترخاء قبل 13 مباراة على انتهاء الدور المنتظم. علينا ايجاد طريقة لاستعادة شراستنا وان نلعب كفريق دنفر لكرة السلة".
ليكرز على طريق التأهل؟

وبعد خسارته، الأحد، ضد نيويورك نيكس، استعاد لوس أنجلس ليكرز نسق الفوز، بتغلبه على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 123-108.

وفي ظل غياب الأسطورة ليبرون جيمس المصاب، لعب أنتوني ديفيس دور القائد بتسجيله 35 نقطة و17 متابعة، فيما ضرب ماليك بيزلي بقوّة من خارج القوس مسجلاً 7 رميات من 12 محاولة، رافعاً رثيده في المباراة إلى 24 نقطة.

وأبقى الفوز ليكرز في دائرة التأهل إلى الأدوار الاقصائية، رافعاً رصيده إلى 34 فوزاً و35 خسارة في المركز العاشر ضمن ترتيب المنطقة الغربية، وذلك قبل أربعة أسابيع على انتهاء الدور المنتظم.

علّق ديفيس على فوز الفريق الأصفر "نحاول النجاة. جئنا إلى هنا بنية تحقيق الفوز فقط".

وكان ديفيس مصراً على تقديم أداء جيد أمام فريقه السابق، وذلك بعد تحميل نفسه مسؤولية الخسارة أمام نيكس 108-112 الأحد: "الجميع قام بدوره (الاحد) باستثنائي أنا. أتحمّل المسؤولية".

تابع: "لا أرغب بتاتاً بتقديم مستوى مثل تلك الليلة وأن أخذل زملائي. أردت الظهور الليلة وصناعة الفارق".

وفي بورتلاند، واصل نيويورك نيكس نسقه المتصاعد بفوزه على بلايزرز 123-107 رغم 38 نقطة، بينها 8 ثلاثيات، سجلها داميان ليلارد لصاحب الأرض.

وسجل للفائز ستة لاعبين عشر نقاط أو أكثر، تقدمهم إيمانويل كويكلي (26 نقطة و10 متابعات)، جوليوس راندل (24 نقطة و10 متابعات) وآر جاي باريت (22 نقطة).

وتابع كليفلاند كافالييرز (44-27) مطاردته لفيلادلفيا سفنتي سيسكرز (45-22) في المنطقة الشرقية، بفوزه على مضيفه تشارلوت هورنتس 120-104 في نورث كارولاينا.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم