الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أوبك+: السعودية تعلن مواصلة خفض الإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية 2024

المصدر: رويترز- أ ف ب
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود لدى وصوله لحضور اجتماع أوبك+ في فيينا (4 حزيران 2023، أ ف ب).
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود لدى وصوله لحضور اجتماع أوبك+ في فيينا (4 حزيران 2023، أ ف ب).
A+ A-
قالت وزارة الطاقة السعودية، اليوم الأحد، إن المملكة ستواصل الخفض الطوعي للإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية 2024.

وذكر مصدر مسؤول في الوزارة "كإجراء احترازي ستقوم المملكة بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية شهر كانون الاول 2024 بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك+".
 
كذلك، قالت وزارة الطاقة السعودية اليوم الأحد إن المملكة "ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميا، ابتداء من شهر تموز لمدة شهر قابل للتمديد".
 
وأعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، الأحد، أن السعودية، وهي من أبرز البلدان الاعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، ستقوم بتنفيذ خفض طوعي إضافي في إنتاجها من النفط الخام مقداره مليون برميل يوميا ابتداء من تموز.

وقال خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع لوزراء منظمة الدول المصدرة للنفط وشركائهم في تكتل أوبك+ بقيادة روسيا إن هذا الإجراء سيسري ابتداء من تموز لمدة شهر قابلة للتمديد.
 
- نوفاك - 
من جهته، قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، اليوم الأحد، بعد اجتماع لتحالف أوبك+، إن بلاده ستمدد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية 2024.

وأضاف أن عمليات الخفض ستكون بمثابة إجراء احترازي بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق أوبك+، الذي سبق أن أعلن تخفيضات طوعية في أبريل نيسان.

وقال نوفاك "الخفض الطوعي سيكون من مستوى الإنتاج الأساسي، كما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين لأوبك+ في الرابع من حزيران" 2023.
 
كذلك، صرّح نوفاك بأن روسيا تفي بكامل التزاماتها المتعلقة بخفض إنتاج النفط، وذلك بعد اجتماع لتحالف أوبك+ لكبار المنتجين.

وأضاف في مقابلة مع قناة روسيا 24 التلفزيونية أن إجمالي تخفيضات التحالف تبلغ 3.66 ملايين برميل يوميا لضمان استقرار سوق النفط.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم