الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

وشوم "Spotify" لتشغيل الأغاني... موضة جديدة رائجة ولكن؟

المصدر: "النهار"
وشم "Spotify".
وشم "Spotify".
A+ A-
موضة جديدة تنتشر في صفوف الشباب، وهي رسم وشم "Spotify"، والذي يقوم بتشغيل الأغاني عند مسحه ضوئياً. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، ما مدى فعالية هذا الوشم على المدى الطويل؟

أطلقت "Spotify" شيفرات خاصة في عام 2017، وقالت الشركة لصحيفة "وول ستريت جورنال" في بيان: "نحن نحب رؤية المستمعين يرتدون الموسيقى التي يحبونها، ما يساعدهم على تمثيل قاعدتهم الجماهيرية".
 
وهناك العديد من الأشخاص الذين يحصلون على هذه الوشوم لدوافع عاطفية أو كوسيلة لتزيين أجسامهم، بحسب ما أشار إليه درو هيبارد، وهو فنان الوشم في "Blue Lotus Tattoo & The Piercing Lounge" في مدينة ماديسون، بولاية ويسكونسن الأمريكية.

ويبقى السؤال، ما هي الطرق المتبعة لضمان نجاح الوشم؟
 
يرسم لابيدس الوشم على جزء مسطح من الجسم، حتى تتمكن الكاميرا من قراءته بسهولة، مع أقل قدر ممكن من التشويه.

وتلعب سماكة الخط دوراً رئيسياً في مدى فعالية الوشم، ومن المُفضّل أن تكون الخطوط أرق قليلًا مما هو مطلوب في البداية، لأنه إذا لم ينجح الأمر، يمكنك زيادة سماكتها.

هل ستظلّ هذه الوشوم فعّالة إلى الأبد؟
 
في هذا السياق، أوضح هيبارد أن فكرة وشوم "Spotify" لطيفة للغاية وذات مغزى. ولكن بعد مرور سنوات، من يدري ما إذا كان "Spotify" سيظلّ رائجاً أم لا.

من جهته، قال لابيدس: "لست متأكداً مما إذا كان من الممكن مسح هذه الأشياء ضوئيًا بعد 10 سنوات أو 20 سنة من اليوم. قد يفقد الأشخاص الوزن أو يزيد وزنهم، لكنني آمل أن أُعطي وشومهم أفضل فرصة ليتم مسحها ضوئيًا من خلال ترك فجوات أو مساحة لتوسع الوشم".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم