الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الليكود: "اسرائيل ليست جمهورية موز"... والخارجية الأميركية تردّ

المصدر: رويترز
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو
A+ A-

في غضون ساعات قليلة، إنهالت التعليقات الإسرائيلية على زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر، إثر تصريحاته المطالبة بانتخابات اسرائيلية جديدة، وأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يجعل من الولايات المتحدة "منبوذة".

فقد رفض حزب "الليكود" المنتمي إليه رئيس الوزراء نتنياهو، دعوة شومر إلى إجراء انتخابات جديدة في إسرائيل، وقال: "إن إسرائيل ليست جمهورية موز، وأن سياسة نتنياهو تحظى بتأييد عام كبير".

وأضاف بيان الليكود، "خلافا لكلمات شومر، فإن الجمهور الإسرائيلي يؤيد الإنتصار المبين على حماس ويرفض أي إملاء دولي لإقامة دولة فلسطينية إرهابية ويعارض عودة السلطة الفلسطينية إلى غزة."

وتابع البيان، "من المتوقع أن يحترم السيناتور شومر حكومة إسرائيل المنتخبة وألا يقوّضها. هذا صحيح دائما، بل وأكثر من ذلك في زمن الحرب".

من جانبه، رفض وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، دعوة زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر لإجراء انتخابات جديدة في إسرائيل.

وقال "نتوقع أن تحترم أكبر ديموقراطية في العالم الديموقراطية الإسرائيلية".

 
تأتي هذه التصريحات من الطرفين، في ظل تزايد الحديث عن عمق الخلافات بين الحكومة الاسرائيلية والادارة الاميركية على خلفية خلفيةالحرب في غزة. 
 
وفي أول تعليق أميركي على تصريحات شومر، قالت الخارجية الأميركية، إن الكونغرس مؤسسة مستقلة، مؤكدة أن هذه التصريحات تخصّ شومر ولم تصدر عن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.
 
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم