الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

بايدن: أميركا سلّمت رسالة لإيران بشأن هجمات الحوثيّين

المصدر: "رويترز"
الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث إلى صحافيين أثناء مغادرته الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في واشنطن العاصمة (13 ك2 2024 - أ ف ب).
الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث إلى صحافيين أثناء مغادرته الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض في واشنطن العاصمة (13 ك2 2024 - أ ف ب).
A+ A-
أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم، أنّ الولايات المتحدة سلّمت رسالة بشكل خاص إلى إيران بشأن حركة الحوثي المتحالفة معها، والتي تشنّ هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.
 
وأضاف بايدن للصحافيّين في البيت الأبيض، قبل مغادرته إلى المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: "سلّمنا الرسالة بشكل خاص، ونحن واثقون من أننا مستعدّون جيداً".
 
هدّدت حركة الحوثي "بردٍّ قوي وفعّال" بعد أن نفّذت الولايات المتحدة ضربة أخرى في اليمن الليلة الماضية، ممّا أدّى إلى تفاقم التوتّر فيما تعهّدت واشنطن بحماية الملاحة من هجمات الجماعة المتحالفة مع إيران.
 
وجاء القصف، الذي قالت الولايات المتحدة إنّه أصاب موقع رادار، بعد يوم شهد تنفيذ عشرات الضربات الأميركية والبريطانية على منشآت للحوثيين في اليمن.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي أمس الجمعة إنّ الضربات الأولى استهدفت قدرة الحوثيين على تخزين وإطلاق وتوجيه الصواريخ والطائرات المسيرة التي استخدمتها الجماعة لتهديد الملاحة في البحر الأحمر. وأضاف أنّ واشنطن لا تريد حرباً مع اليمن.
 
وعندما سأل الصحافيّون بايدن، الذي رفعت إدارته حركة الحوثي من قائمة وزارة الخارجية "للمنظمات الإرهابية الأجنبية" في عام 2021، عمّا إذا كان يشعر بأنّه يمكن وصف الحركة بأنّها "إرهابية" الآن، قال: "أعتقد أنهم كذلك".
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم