الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تعطُّل الخدمات في عدد من محطات الوقود في طهران... ومعلومات عن "هجوم سيبراني إسرائيلي"

المصدر: "رويترز"
طهران (أ ف ب).
طهران (أ ف ب).
A+ A-
ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أنّ الخدمات في الكثير من محطات الوقود في العاصمة طهران تعطّلت اليوم من دون أن يتّضح السبب بعد.
 
من جهتها، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ "مجموعة قرصنة إسرائيلية نفّذت هجوماً سيبرانيّاً على منظومة إمداد الوقود في إيران".
 
وذكر إعلام رسمي إيراني وإسرائيلي أنّ "مجموعة قرصنة (العصفور المفترس) تعلن مسؤوليتها عن هجوم تسبب في تعطيل محطات وقود في إيران".
 
إلى ذلك، أفاد وزير النفط الإيراني بأنّ "30 في المئة على الأقل من محطات الوقود في أنحاء البلاد تعمل".
 
كما نقل التلفزيون الإيراني عن مصادر مطّلعة قولها إنّ تعطُّل أنظمة محطات الوقود قد يكون ناجماً عن "عملية تخريبية من الخارج".
 
من جهتها، ذكرت وكالة "أنباء فارس" الإيرانية، شبه الرسمية، أنّ انقطاعات في خدمة العديد من محطات الوقود في أنحاء إيران وبالأخص في العاصمة طهران سببها على ما يبدو مشكلة في البرمجيات، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال متحدث باسم رابطة محطات وقود إيران لـ"فارس": "تأكّد حدوث مشكلة برمجيات في نظام الوقود في بعض المحطات في أنحاء البلاد ويقوم خبراء حاليا بحل المشكلة".

وأضافت الوكالة أنّ احتمال تعرض الأنظمة لهجوم إلكتروني لم يتم استبعاده بعد.

وشدّد المتحدث على أن البلاد لا تشهد أي نقص في إمدادات الوقود، داعياً سائقي السيارات إلى عدم التوجّه حاليّاً لمحطات الوقود.

وفي أواخر 2021، تسبَّب هجوم إلكتروني كبير في تعطيل بيع البنزين المدعوم في إيران ممّا تسبَّب في تكدُّس صفوف طويلة أمام المحطات في أنحاء البلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم