الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"وول ستريت جورنال": أوامر مكتوبة لمقاتلي حماس... "اقتلوا أكبر عدد ممكن من الناس"

المصدر: وول ستريت جورنال
مقاتلو حماس.
مقاتلو حماس.
A+ A-
أفادت تقارير غربية بأن مقاتلي "حماس"، تلقوا توجيهات من قادتهم لاستهداف المدارس الابتدائية ومراكز الشباب في إسرائيل "لقتل أكبر عدد ممكن من الناس" خلال هجومهم الدموي الخاطف في نهاية الأسبوع الفائت.
 
واستندت هذه التقارير على الوثائق التي عثر عليها بحوزة جثث المسلحين القتلى في مواقع الهجمات، وهي عبارة عن أوامر مكتوبة حملها مقاتلو حماس، عندما هاجموا البلدات والمستوطنات الإسرائيلية في نهاية الأسبوع الماضي، تشير إلى "استراتيجية متعمدة لذبح المدنيين"، كما قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، واكدتها مصادر اسرائيلية للصحيفة.
 
علماً ان الهجوم الذي شنته حماس واستهدف مدنيين بالإضافة إلى مقرات عسكرية أسفر عن مقتل المئات واختطاف العشرات، أغلبهم مدنيون وبينهم أطفال ونساء. وقالت هيئة البث الإسرائيلية العامة إن عدد القتلى الإسرائيليين جراء هجوم حماس ارتفع إلى أكثر من 1300 شخص.
وأشارت "وول ستريت جورنال" إلى أن قتل المدنيين الإسرائيليين "لم يكن نتيجة ثانوية للهجوم، لكن كان هدفا مركزيا".
 
وتنقل "وول ستريت جورنال" ما ورد في الوثائق والخرائط التي اطلعت عليها، بأن فرقة تابعة لحماس هاجمت مجتمع ألوميم الزراعي في جنوب إسرائيل، "لتحقيق أعلى مستوى من الخسائر البشرية"، ومن ثم احتجاز الرهائن.
وتشير الأوامر إلى مهاجمة الكيبوتس (في إشارة إلى كيبوتس بيري وكيبوتس كفار عزة التي هاجمتهما عناصر حركة حماس) والسيطرة عليه وقتل أكبر عدد ممكن من الأفراد، واحتجاز الرهائن حتى تلقي المزيد من التعليمات، ومن بينه مهاجمة "سعد"، وهو مجتمع زراعي جماعي يضم 670 شخصا.
 
وفيما تؤكد الوثائق والخرائط، أن حماس جمعت معلومات استخباراتية مهمة حول أهدافها ووضعت خططًا مفصلة لمهاجمتها، يشتبه مسؤولون إسرائيليون في أن المهاجمين الذين دخلوا المجتمعات المحلية حاولوا أولا قتل أكبر عدد ممكن من الأشخاص للحد من التهديد بشن هجوم مضاد، ثم أخذوا من كانوا لا يزالون على قيد الحياة كـ"رهائن".
 
وبحسب تقارير صحافية، بدأ الهجوم على كيبوتس بيري حوالي الساعة السادسة صباحاً من يوم السبت الفائت، وتسبب في مقتل أكثر من 100 شخص بينهم أطفال. وأظهرت كاميرات المراقبة عند بوابة الكيبوتس رجلين مسلحين يحاولان الدخول. ولدى رؤيتهما سيارة على الطريق، أطلقا النار على ركابها ثم دخلا الكيبوتس. وبحلول السابعة صباحا، كان ما لا يقل عن ثمانية رجال مسلحين داخل الكيبوتس.
 
وبحسب ما ذكرت "وول ستريت جورنال"، تم إرسال المهاجمين إلى كيبوتس آخر قريب يسمى "سعد"، وحملوا خرائط تظهر سياجه الأمني ودفاعاته الأخرى. وأظهرت خريطة ملتقطة من الجو الكيبوتس، مع تحديد المواقع على طول خط السياج.
وجاء في خطة مسلحي حماس تحذير بأن الكيبوتس يراقب المنطقة المحيطة عبر الكاميرات والحراس يعملون في نوبات منتظمة.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم