الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

اليونان: ارتفاع عدد المتهمين في قضية مقتل مشجّع كرة قدم إلى 105

المصدر: "أ ف ب"
موقوفون في قضية مقتل مشجّع كرة قدم في أثينا (أ ف ب).
موقوفون في قضية مقتل مشجّع كرة قدم في أثينا (أ ف ب).
A+ A-
أمر القضاء اليوناني، الأحد، بإيداع 35 شخصاً إضافياً الحبس الاحتياطي بعدما وجّه إليهم اتّهامات في قضية مقتل مشجّع كرة قدم يوناني في شجار اندلع بين مشجّعين يونانيين وآخرين كروات، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتّهمين في هذه القضية إلى 105.

وأفاد مصدر قضائي بأنّ المتّهمين الـ105 في هذه القضية هم 102 كروات ويونانيان وألباني، مشيراً إلى أنّ هناك يونانياً ثالثاً تبحث عنه السلطات اليونانية لاشتباهها بضلوعه في مقتل ميخاليس كاتسوريس (29 عاماً).

ويشتبه القضاء اليوناني في أنّ المتّهمين الكروات مرتبطون بألتراس "باد بلو بويز" الذي يضمّ مشجّعين لفريق "دينامو زغرب" من مثيري الغشب.
ووصل هؤلاء المشجّعون إلى اليونان يوم الإثنين عشيّة مباراة تمهيدية لفريقهم في دوري أبطال أوروبا في أثينا ضدّ فريق "أيك" الأثيني.

ومساء الإثنين، أوقفت الشرطة أكثر من 100 شخص خلال شجار دموي اندلع بين مشجّعي الفريقَين في "نيا فيلادلفيا"، الضاحية الغربية للعاصمة أثينا وتخلّله إلقاء قنابل صوتية وزجاجات حارقة ورشق بالحجارة.

وخلال هذا الشجار، قُتل كاتسوريس بسبب نزيف من جرّاء تعرّضه للطعن في ذراعه اليسرى.

ونفى جميع الموقوفين في هذه القضية أيّ ضلوع لهم في مقتل الشاب.

ووفقاً للمصدر القضائي، فإنّ الموقوفين الـ105 متهمون عموماً بالقتل والمشاركة في منظمة إجرامية وحيازة أسلحة بشكل غير قانوني.

ويتولّى التحقيق في هذه القضية ثلاثة قضاة بدأوا استجواب الموقوفين الجمعة واستأنفوا تحقيقاتهم الأحد.

وأُخذت عيّنات من الحمض النووي للمتّهمين أجمعين في محاولة من المحقّقين للتعرّف إلى صاحب الجروح القاتلة، بحسب المصدر نفسه.

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية "آنا" أنّ بين الوقوفين رجلاً يبلغ 40 عاماً ويشتبه في أنّه يقود جماعة "باد بلو بويز".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم