الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

«لسنَ جميعاً ملائكة: كيف تتعرّف إلى النساء السامّات وتحتمي منهنّ»

المصدر: "النهار"
كتاب «لسنَ جميعًا ملائكة: كيف تتعرّف إلى النساء السامّات وتحتمي منهنّ» للكاتبة والاختصاصية النفسية الفرنسية سيلفي تيننباوم.
كتاب «لسنَ جميعًا ملائكة: كيف تتعرّف إلى النساء السامّات وتحتمي منهنّ» للكاتبة والاختصاصية النفسية الفرنسية سيلفي تيننباوم.
A+ A-
يصدر قريبًا كتاب «لسنَ جميعًا ملائكة: كيف تتعرّف إلى النساء السامّات وتحتمي منهنّ» للكاتبة والاختصاصية النفسية الفرنسية سيلفي تيننباوم عن دار هاشيت أنطوان/نوفل، وذلك ضمن سلسلة إشراقات المخصّصة لكتب اكتشاف وتنمية الذات.

وجاء في النبذة:
عندما نتحدّث عن الشخصيّات السامّة، غالبًا ما نتخيّل رجلًا. لكن أليس في محيطك امرأةٌ تزعجك، تؤذيك أو حتّى تعنّفك؟ قد تكون صديقتك، زميلتك، شريكتك، أختك، أو حتّى أمّك... أتجرؤ على الاعتراف بذلك؟ هل تدركه حتّى؟ فالمأزوم لا يعي كمّ الأذى أحيانًا، خاصّة إذا كان يتلقّاه من المقرّبين.

سيلفي تيننباوم ترفع الصوت وتكسر التابو: لسنَ جميعًا ملائكة. وذلك ليس بهدف أبلسة النساء، بل النظر إليهنّ نظرةً موضوعيّة على قدم المساواة مع الرجال، والاعتراف بمشاكلهنّ. فبعضهنّ لسن شرّيرات، هنّ فقط مأزومات ويُسقطن أزماتهنّ على الآخرين من غير أن يدركن.
في هذا الكتاب الغنيّ بالأمثلة، تقودك تيننباوم على درب الوعي الذاتي وإعادة الاتّصال بنفسك كي تتمكّن من التنبّه إلى مشاعرك ومراقبة تصرّفات النساء من حولك. عندئذٍ فقط، ستصبح قادرًا على تمييز السامّات منهنّ وحماية نفسك وتحريرها من قبضتهنّ.

وسيلفي تيننباوم اختصاصيّة نفسيّة وكاتبة فرنسيّة بارزة تتمتّع بتجربة واسعة في مجال العلاقات الإنسانيّة والتطوير الشخصي.

تتميّز تيننباوم بأسلوبها الشفّاف والمباشر في التحدّث عن الديناميّات النفسيّة والاجتماعيّة التي تؤثّر في الأفراد والعلاقات بينهم. فهي من خلال كتبها ومقالاتها وظهورها الإعلامي تُسهم بتوعية الجمهور وتحفيزه على التأمّل والنموّ الشخصي، وتعزّز الوعي بأهمّية تحقيق التوازن والتحرّر في الحياة الشخصيّة والعلاقات الاجتماعيّة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم