الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

"طبع الأدب الألماني بشكل بارز"... وفاة الكاتب مارتن فالسر عن 96 عاماً

المصدر: "أ ف ب"
الكاتب الألماني مارتن فالسر (2006 - أ ف ب).
الكاتب الألماني مارتن فالسر (2006 - أ ف ب).
A+ A-
توفي الكاتب الألماني مارتن فالسر، أحد رموز الأدب المعاصر في بلاده، عن 96 عاماً، وأشاد به الرئيس الألماني معرباً عن أسفه لفقدان "رجل عظيم وأديب من مصاف كبار كتّاب العالم".
 
وكتب الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في تعازيه إلى أرملة الكاتب كاثيه فالسر: "نحن حزانى على مارتن فالسر. لن ننساه". وأضاف: "يمتدّ نتاجه على ستة عقود وقد طبع الأدب الألماني بشكل بارز خلال هذه الفترة".
 
كشف عدد من وسائل الإعلام الألمانية في وقت سابق أن مارتن فالسر توفي ليل الخميس الجمعة في أوبرلنغن (جنوب غرب) حيث أقام منذ أواخر الستينات.
 
ويُعدّ فالسر أحد أبرز الروائيين في فترة ما بعد الحرب على غرار غونتر غراس وهاينريش بول، حتى لو لم يحقق الشهرة العالمية للروائيَين.
 
برع فالسر الذي ولد في 24 آذار 1927 في فاسربيرغ، في وصف العوالم المصغّرة للبرجوازية التي يتحدّر منها هو نفسه. وبعد الحرب، حصل على شهادة البكالوريا ودرس الأدب والتاريخ والفلسفة.
 
أصبح معروفاً في العام 1955 بمجموعة من القصص القصيرة بعنوان "طائرة فوق المنزل" (أين فلوغتسويغ أوبر ديم هاوس)، ثم بعد ذلك بعامين، بروايته الأولى "إيهين إن فيليبسبورغ" التي شكّلت نجاحاً أدبيّاً كبيراً.
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم