السبت - 27 نيسان 2024

إعلان

مسارح بنكهة افتراضية... التكنولوجيا تحاول زيادة قاعدة المشاهدين

المصدر: "النهار"
الزوجان جيما وكيلمان جريج كيكس.
الزوجان جيما وكيلمان جريج كيكس.
A+ A-
 أطلق الزوجان جيما وكيلمان جريج كيكس ابتكار Box Office VR، الذي يُخرج المسرح من إطاره التقليدي، فبات الذهاب لمشاهدة المسرحيات أمراً غير إلزامي، وبذلك قد يتحقق هدف توسيع نطاق وصول المسرح إلى الجماهير.
 
في تقرير لشبكة "بي بي سي"، قد يتعيّن على أي شخص يرغب في مشاهدة مسرحية افتراضياً شراء نظاراته الخاصة به، وجرى تصميم Box Office VR للعمل على أنظمة رخيصة مثل نظارات الواقع الافتراضي من Google Cardboard.
ولمشاهدة عرض، يتعيّن على الفرد وصل هاتفه في جهاز VR، فمجرد وضع الهاتف يقوم المستخدمون بوضع النظارات الخاصة ووصل سماعات الرأس الخاصة بهم. ومن ثمّ يقوم التطبيق ببث أداء مسجل على الهاتف، وتعمل سماعة VR على تضخيمه، ما يأخذ المشاهد إلى عرض 180 درجة للمسرح والقاعة. ولا يزال الإقبال على هذا الابتكار محدوداً مع ما يقارب 100 تحميل.


بعد حياة مهنية شغوفة بصناعة الأفلام والمسرحيات، يأمل الزوجان بأن يوسع هذا الابتكار نطاق رواد المسرح، وتقول جيما كيكس إنّ "عملنا بشغف على هذا المشروع، وهو قادر على استضافة عروض لن تكون قادرة على التنقل في جولات بسبب الحجم أو التكلفة، وذلك سيخفف من وطأة التكاليف".

من جهة أخرى، قد يؤثر هذا الابتكار إيجابياً على تعليم الدراما لدى الأطفال. وتؤكد معلمة الدراما ليزا كيلبرايد في مدرسة Monifieth High School أنّها استفادت من Box Office VR في مهمتها لنشر حبّ المسرح، كما أنّه يسهّل حياة العديد من الطلاب ويخلصهم من عبء التنقل. وتركز كيلبرايد في صفها على تعليم مهارات لازمة تساعد طلابها للإبداع في الإخراج المسرحي أو إدارة الإضاءة والصوت.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم