الأحد - 09 أيار 2021
بيروت 26 °

إعلان

فرقة "أدونيس" الغنائية تُطلق الجزء الأول من ألبوم "أعداء" الخامس... نحو مستقبل مجهول

المصدر: "النهار"
فرقة "أدونيس" الغنائية تطلق الجزء الأول من ألبوم "أعداء" الخامس.
فرقة "أدونيس" الغنائية تطلق الجزء الأول من ألبوم "أعداء" الخامس.
A+ A-
أطلقت فرقة "أدونيس" اللبنانية الجزء الأول من ألبومها الخامس "أعداء" أمس الخميس، على أن يليه الجزء الثاني في ٤ شباط، والجزء الأخير في 18 من الشهر نفسه.
 
يتضمن الجزء الأول من الألبوم، بالإضافة إلى أغنية "أعداء"، ثلاث أغنيات أخرى هي "محرّمة" و"من أجمل ما" و"الآتي أعظم".
 
سيضّم الجزءان الثاني والثالث من الألبوم سبع أغانٍ جديدة، ومنها عمل مشترك مع الفنانة دانا حوراني.
 
 
كما أصدرت "أدونيس"، التي ستحتفل بالسنة العاشرة على تأسيسها في أواخر هذا العام، فيديو كليب لأغنية "أعداء"، رسم وإخراج عمر خوري وإشراف نديم حبيقة، يظهر فيه أعضاء الفرقة في إطار لعبة فيديو وهم يطاردون عدوًّا مقنّعًا في شوارع بيروت.
 
الأجزاء الثلاثة من الألبوم من توزيع سليمان دميان، كُتبت وسُجّلت بين شهري آب وتشرين الثاني 2020 في بلدة البترون اللبنانية، التي لجأت إليها الفرقة بعد أيام قليلة من انفجار مرفأ بيروت في 4 آب.
 
وكانت الفرقة قد عزّزت مكانتها عربيًّا من خلال ألبومها السابق "12 ساعة" الذي صدر في تموز 2019، والذي مكّنها من الانطلاق في جولتها الأوروبية الاولى.
 
يُذكر أن الفرقة كانت طرحت في أواخر العام الماضي اغنيتين منفردتين متتاليتين، الأولى "بعد عنّا"، التي لاقت انتشاراً واسعاً عبر الإذاعات والشاشات اللبنانية، والثانية "نحنا بكرا"، التي صدرت بالتعاون مع منظمة اليونيسيف العالميّة، وقد تطرّق العملان إلى الأوضاع الرّاهنة في لبنان.
 
بعيداً من هذه الأعمال ذات الطابع الاجتماعي، يروي ألبوم "أعداء" قصة حب في مراحلها المختلفة، راسماً رحلة موسيقية عبر الزمان والمكان، بين ذكريات الماضي الجميلة واندفاع محتم نحو مستقبل مجهول.
 
يكفي الاستماع إلى أغنية الألبوم الاولى "محرّمة"، لتحديد اتجاه موسيقي جديد للفرقة، تطغى عليه أجواء موسيقى البوب والديسكو الرائجة في الثمانينات والتسعينات، فيما تظل كلمات أغانيها البسيطة والقريبة من الواقع الشبابي، محط إعجاب مستمر لجمهورها في جميع أنحاء المنطقة العربية.
 
الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم