الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

رابطة العمل الاجتماعي وزّعت شهادات على خرّيجي دورات اللغة الإنكليزيّة

المصدر: "النهار"
رابطة العمل الاجتماعي وزّعت شهادات على خرّيجي دورات اللغة الإنكليزيّة
رابطة العمل الاجتماعي وزّعت شهادات على خرّيجي دورات اللغة الإنكليزيّة
A+ A-

احتفلت #رابطة_العمل_الاجتماعي بتوزيع شهادات على الدفعة الثانية من طلاب اتموا بنجاح دورة اللغة الانكليزية التي اقامتها في عدد من المناطق.  

بعد ترحيب من مدير مركز الرابطة مجدي قباني، توجه رئيس لجنة الاعلام والمعلوماتية رضا سعد الى الطلاب قائلا: "اللغة الإنكليزيّة هي اللغة الرئيسية المحكية في اكثر من خمسين بلداً. لذلك، فإن اكتسابها يساعد على تأهيلكم لسوق العمل مستقبلا، ويجعل منكم اشخاصا مرغوبين لدى ارباب العمل في المستقبل. فاللغة الانكليزية هي لغة العصر الحديث، ولغة العلوم والبحث العلمي، ولغة الاقتصاد والتجارة الالكترونية، ولغة الكمبيوتر والدراسة في الجامعات والمعاهد". 

وتلاه رئيس الرابطة الدكتور مكرم بو نصار بكلمة قال فيها للطلاب: "نجاحكم وتحصيلكم نجاح للرابطة والداعمين لها. كل لغة تُعدّ شخصية جديدة. فهنيئا لكم بهذه القيمة المضافة، عسى ان تستغلوها افضل استغلال، وذلك من دون اغفال او اهمال للغتنا العربية المميزة". وشكر "بنك الموارد على دعمه الرابطة ورعايته مرحلة اساسية من هذه الدورات".

وشكر ايضا "مديري الثانويات والاساتذة في عرمون وعاليه وحاصبيا والمتن الاعلى والطلاب على جديتهم ومثابرتهم في حضور هذه الدورات التي استمرت خمسة اسابيع". وقال: "نحن سعداء بمشاركة السيدة جويس عزام في هذا الاحتفال. ونفتخر بها كلبنانيين، وهي رمز للشجاعة والتصميم والعزم والارادة والتفوق". 

وتكلمت ممثلة بنك الموارد نائبة المدير العام السيدة نهلا بو دياب التي وجهت تهنئة الى الطلاب، ودعتهم الى "العمل بجد وصبر وارادة صلبة لتحقيق اهدافهم". وقالت ان "بنك الموارد يدعم الشباب والشابات، ويهتم بتعزيز قدراتهم ومساعدتهم في تحقيق احلامهم". وشددت على "اهمية العلم والثقافة واهمية اتقان اللغة الانكليزية، كلغة رئيسية في عصرنا".

واشارت الى ان "العلاقة بين بنك الموارد ورابطة العمل الاجتماعي عمرها سنين طويلة، وهي مستمرة وتحقق غايتها في دعم الشباب باستكمال تحصيلهم العلمي عبر القروض التعليمية المدعومة ودعم النشاطات الثقافية والعلمية التي تقوم بها الرابطة". 

كذلك، تكلمت جويس عزام، وهي اول امرأة لبنانية تتسلق اعلى سبع قمم في العالم، لا سيما قمة ايفرست. وشرحت في كلمتها للشباب كيف حققت حلمها عبر "التصميم والارادة والجهد الكبير"، قائلة "انها اعطت اولوية للعلم، ونالت شهادات عليا في الهندسة".

ووزعت بو دياب ورئيس الهيئة واعضاؤها الشهادات على الطلاب. وتخلل ايضا الاحتفال تكريم المديرين التربويين سناء شهيب ولينا هلال وعلي ابو لطيف وحنان اللحام ورفيق نجاد، والاساتذة عماد المصري وهبة الجردي ونجوى زين الدين ونغم بو دهن وسميرة خضر، تقديرا لدورهم في نجاح هذه الدورات. 

يشار الى ان المرحلة الأولى من الدورات كانت برعاية بنك بيروت والبلاد العربية ودعمه. وقد شملت اكثر من 150 طالب وطالبة في كل من الشوف وعاليه والشحار الغربي وراشيا.

اما المرحلة الثانية من الدورات، فكانت برعاية بنك الموارد. وشملت كل من حاصبيا والمتن الاعلى وعاليه. واستفاد منها اكثر من 150 طالب وطالبة، ليفوق بالتالي عدد الطلاب المستفيدين من هذه الدورات الـ300.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم