الإثنين - 21 أيلول 2020
بيروت 28 °

غضب مصري من طريقة اعتذار اللاعبين... "إهانة لكل المصريين"

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
A+ A-

هجوم جديد تعرض له لاعبو #المنتخب_المصري لكرة القدم، في ظل اتهامات عنيفة من الجماهير بعدم الاكتراث بمشاعرهم والاهتمام فقط بجمع الأموال.

وثارت حالة من الغضب في الشارع المصري، بعد تداول إعلان تلفزيوني لإحدى شركات المياه الغازية، يظهر خلاله عدد من لاعبي المنتخب المصري وهم أحمد المحمدي، ومحمود علاء، ومحمود حسن "تريزيغيه"، وطارق حامد، وأحمد حسن "كوكا"، ومحمود دونغا، حيث ظهروا في الإعلان يعتذرون ويبررون خروج "الفراعنة" من كأس أفريقيا بأداء غنائي، من دون مراعاة مشاعر الجماهير الغاضبة.

وكان المنتخب المصري ودع كأس أفريقيا 2019، التي تقام على أرضه حتى 19 تموز الحالي، عقب الهزيمة من جنوب أفريقيا بهدف نظيف في دور الـ 16، خلال المباراة التي أقيمت، السبت الماضي، في استاد القاهرة.

واتهمت الجماهير المصرية لاعبي "الفراعنة" بالبحث عن المكاسب المادية فقط وعدم الاهتمام بغضب الشارع، مؤكدين أن هذا الإعلان يمثل إهانة لكل المصريين من خلال التربح من خلف هموم الجماهير المصرية، كما ترحموا على الجيل السابق للمنتخب بقيادة محمد أبو تريكة.

وجاء سر هجوم الجماهير خصوصاً أن الإعلان صوِّر قبل انطلاق البطولة، وكأن اللاعبين كانوا يعلمون بفضيحة الخروج المبكر، وهو ما تسبب في أزمة كبيرة استدعت إصدار الشركة بياناً رسمياً بأن الإعلان تم تحريفه وتسريبه بشكل غير رسمي.

وشن أحمد حسن، قائد المنتخب المصري السابق، هجوماً عنيفاً على اللاعبين بسبب إعلان الاعتذار، فكتب عبر حسابه الرسمي في "تويتر" قائلاً: "بعد مشاهدتي إعلان الاعتذار حابب أشكر صاحب الفكرة، لأن طلع عنده رؤية أكثر من أغيري وجهازه واتحاد الكرة".

الكلمات الدالة