الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

المكسيك بطلة الكأس الذهبية للمرة الثامنة

المصدر: "أ ف ب"
المكسيك بطلة الكأس الذهبية للمرة الثامنة
المكسيك بطلة الكأس الذهبية للمرة الثامنة
A+ A-

أحرزت #المكسيك لقب #الكأس_الذهبية للمرة الثامنة في تاريخها، بفوزها على الولايات المتحدة غريمتها التقليدية في منطقة الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي) 1-0، في المباراة النهائية على ملعب "سولدجرز فيلد" في شيكاغو.

سجل جيوفاني دوس سانتوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73.

وتابعت المكسيك تفوقها على الولايات المتحدة، فمن أصل 6 لقاءات في مباريات نهائية في هذه البطولة، حسم المنتخب الأول اللقب في مصلحته 5 مرات.

وكان المنتخب الأميركي يسعى إلى أن تكون فرحة الكرة الأميركية مضاعفة، وذلك بعد ساعات من تتويج منتخب السيدات بطلاً للعالم بفوزه على هولندا بهدفين نظيفين في ليون الفرنسية، لكن ذلك لم يحصل.

وكان المنتخب الأميركي الأفضل، لا سيما في الشوط الأول وأهدر مهاجمه جوزيه ألتيدور انفرادا بحارس مرمى المكسيك غييرمو أوتشوا في الدقيقة السابعة، ولم ينجح أيضاً الجناح كريستيان بوليسيك المنتقل إلى تشيلسي الإنكليزي في استغلال فرص أخرى قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين.

وظن أرون لونغ أنه افتتح التسجيل للمنتخب الأميركي، عندما تطاول لكرة برأسه من ركلة ركنية، لكن قائد المكسيك أندريس غواردادو أنقذ محاولته، قبل أن تجتاز خط المرمى (53).

ثم دانت السيطرة للمكسيك بعد ذلك، وبعد أن أهدر كل من غواردادو (54) ورودولفو بيتزارو (58) وخيسوس غاياردو (69)، نجح دوس سانتوس في تسديد كرة بيسراه داخل الشباك (73) بعد مجهود فردي من بيتزارو على الجناح الأيمن وتمريرة ذكية بالكعب من راوول خيمينيز مهاجم ولفرهامبتون الإنكليزي.

يذكر انه منذ استحداث الكأس الذهبية عام 1991، تبادل منتخبا المكسيك والولايات المتحدة إحراز اللقب باستثناء عام 2000، عندما حققت كندا المفاجأة.

واعترف مدرب المنتخب الأميركي غريغ برهالتر بأحقية المكسيك بالتتويج، بقوله: "على مدار الدقائق الـ90، كانت المكسيك الفريق الأفضل. لكن على الرغم من ذلك، أستطيع القول بأننا بدأنا المباراة بشكل قوي جداً. اعتقد أن ما افتقدناه هو التركيز والهدوء".

أما لاعب الوسط مايكل برادلي، فقال: "من المؤسف خسارة المباراة النهائية بهذه الطريقة. لقد حصلنا على فرص جيدة للتسجيل. بدأنا المباراة بشكل جيد، لكن بداية الشوط الثاني لم تكن كما نريد، نجح الفريق المنافس في السيطرة على مجريات المبارة وفي تسجيل الهدف".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم