الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

باسيل: هناك فتنة تتحضّر في البلد ومعركة "التيار" كسر الحواجز

باسيل: هناك فتنة تتحضّر في البلد ومعركة "التيار" كسر الحواجز
باسيل: هناك فتنة تتحضّر في البلد ومعركة "التيار" كسر الحواجز
A+ A-

أكّد رئيس "التيار الوطني الحرّ" جبران #باسيل أنّ "ما حصل أخيراً يدلّ إلى فتنة تتحضّر في البلد وما يقوم به التيار هو كسر كل الحواجز حتى لا يسمح بخطوط تماس جديدة وهذا هو مغزى معركتنا".

وقال في كلمته خلال عشاء "هيئة قضاء زغرتا في التيار": "في هذا البلد لا احد يستطيع ان يلغي احداً ولا يجوز ان يلغي أحدٌ أحداً، ولا نستطيع ان نقبل بالتسلط والاحتكار او الاحادية".

وتابع: "صوّرونا ضد العائلات، وهذا غير صحيح، فنحن لسنا ضد العائلات بل ضد العائلية السياسية حيث يعتبر البعض ان الناس ملكية يستطيع الامساك بارادتهم"، مشيراً إلى أنّ البلد "يمر بأزمة اقتصادية وليدة سياسات وسنوات طويلة، والاسبوع المقبل يجب ان يكون اسبوع الموازنة، فالمرحلة لا تحتاج الى شعبوية والحقيقة هي التي تخلصنا وتأجيل المشكل ليس مرجلة".

ونبّه من "التقسيميين الذين يتجمّعون حتى لو لم يكونوا بصورة واحدة او جبهة واحدة او اعلان سياسي واحد"، ورأى أنّه "على التوحيديين ان يتجمعوا قي المقابل لكسرهم"، منبهاً أيضاً إلى "خطر التوطين الذي يطل معه خطر التقسيم، وقال: "لا تظنوا انهما لا يلتقيان فالاشارة تأتي من الخارج بمشروع اصحابه يقولون ان الفلسطينيين لا حق لهم بالعودة وتظهر الاشارة في الداخل فورا بكلام تقسيمي ومحاولة عزل المناطق وتقسيم اللبنانيين".

وختم: "ما يقوم به التيار هو كسر كل الحواجز حتى لا يسمح بخطوط تماس جديدة، وهذا هو مغزى معركتنا، وبكل تأكيد سنجد اللبنانيين الذين يريدون لبنان الواحد الكبير، المسيحي والمسلم، وطن العيش الواحد، اكثر بكثير من التقسيميين".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم