الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

عائلة الطفل السوري "إيلان" ترفض إنتاج فيلم تركي عن غرقه!

حسام محمد
A+ A-

كشفت مواقع عربية إلكترونية عديدة عن البدء بإنتاج فيلم يتحدث عن قصة الطفل الغريق السوري "إيلان الكردي"، والذي كانت صوره قد استفزّت المنظمات الحقوقية العالمية المعنية بحقوق الإنسان واللاجئين، الأمر الذي دفع أوروبا عام 2015 إلى التخفيف من القيود المفروضة على حدودها واستقبال عدد أكبر من لاجئي سوريا، وغيرها من الدول.

من جهة أخرى، أكدت التقارير أنّ عائلة الطفل الذي أصبحت صورته رمزاً عالمياً لأزمة الهجرة نحو أوروبا قبل أعوام، غير راضية عن إنتاج الفيلم، مدعية أنّ أحداً لم يستشرها في الموضوع.

وفي هذا قالت عمة إيلان، تيما كردي، المقيمة في مدينة فانكوفر الكندية لقناة "سي بي سي: "هذه الفكرة مرفوضة، العائلة لم تُستشر حول الفيلم".

وبيّنت تيما أن والد الطفل المقيم في العراق، عبد الله كردي، هو من أخبرها بموضوع الفيلم، قائلة: "لقد اتصل بي وكان يبكي، وقال لي إنه لم يكن يتصور أن ابنه الميت سيعود إلى الحياة مجدداً من خلال فيلم".

وبحسب التقارير، فإن الفيلم يحمل عنوان "Aylan Baby: Sea of Death" حيث يجري تصويره حالياً في تركيا، بينما من المفترض أن يلعب الممثل الأميركي، ستيفن سيغال، أحد الأدوار المهمّة فيه.

بدوره، أوضح مخرج الفيلم التركي، عمر ساريكايا، أن فيلمه يركّز على أزمة اللاجئين بشكل عام، قائلاً: "لا يمكنني تغيير عنوان الفيلم الآن".

وكانت جثة الطفل إيلان قد وُجدت مرمية على أحد شواطئ تركيا، حيث غرق مع العديد من أفراد عائلته أثناء محاولتهم بلوغ جزيرة يونانية، وقذفت أمواج البحر الجثة إلى الشاطئ.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم