الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

تونس: حالة السبسي "حرجة للغاية، لكنّه على قيد الحياة"

المصدر: "أ ف ب- رويترز"
تونس: حالة السبسي "حرجة للغاية، لكنّه على قيد الحياة"
تونس: حالة السبسي "حرجة للغاية، لكنّه على قيد الحياة"
A+ A-

تعرض اليوم الرئيس التونسي #الباجي_قائد_السبسي (92 عاما) لـ"وعكة صحية حادة" استوجبت نقله الى المستشفى، على ما أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان.

وذكر مستشار رئاسي ان حالة الرئيس السبسي "حرجة للغاية، لكنه على قيد الحياة"، لينفي بذلك تقارير إعلامية عن وفاته. ولم ترد تفاصيل أخرى. 

كذلك، قال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، على صفحته الرسمية في "الفايسبوك"، إنه زار الرئيس السبسي في المستشفى، داعيا الى لتوقف عن بث أخبار زائفة تثير البلبلة بين التونسيين.

وكتب: "أطمئن التونسيين الى أن رئيس الجمهورية بصدد تلقي كل العناية اللازمة التي يحتاج اليها، على يد أكفأ الإطارات الطبية".

وقد اعلنت رئاسة الجمهورية في بيان أن رئيس الجمهورية تعرض صباح الخميس 27 حزيران 2019 "لوعكة صحيّة حادة استوجبت نقله إلى المستشفى العسكري بفي تونس".

وكانت الرئاسة أعلنت الجمعة الماضي أن الرئيس الباجي أجرى فحوصا طبية اثر وعكة خفيفة وعاديّة، في المستشفى العسكري بالعاصمة تونس.

ويأتي ذلك في وقت وقعت عمليتان انتحاريتان وسط العاصمة، قتل في احداهما رجل أمن. 

وقد وقعت العملية الاولى حين أقدم انتحاري على تفجير نفسه قرب دورية أمنية في شارع شارل ديغول وسط العاصمة، وأدت الى سقوط خمسة جرحى، أحدهم عنصر الامن الذي توفي لاحقا، ثم استهدفت الثانية مركزا أمنيا.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق لـ"فرانس برس": "أقدم شخص على تفجير نفسه قرب دورية أمنية في شارع شارل ديغول بالعاصمة عند الساعة 10,50 (9,50 ت غ)"، ما أسفر عن إصابة 3 مدنيين وعنصرين من الشرطة.

ثم أعلن لاحقا ان أحد الشرطيين توفي متأثرا بجروحه. وقال: "أحد الأمنيين اللذين أصيبا بجروح خلال العملية الانتحارية التي وقعت صباح اليوم في شارع شارل ديغول توفي".

وفي وقت لاحق اليوم، استهدف تفجير انتحاري ثان مركزا أمنيا في العاصمة التونسية، ما أسفر عن إصابة 4 شرطيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم