الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

رغم حفل الافتتاح "المبهر" ... فوز باهت لمصر في كأس أفريقيا

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
رغم حفل الافتتاح "المبهر" ... فوز باهت لمصر في كأس أفريقيا
رغم حفل الافتتاح "المبهر" ... فوز باهت لمصر في كأس أفريقيا
A+ A-

حقّق منتخب مصر فوزاً صعباً على زيمبابوي بهدف نظيف، في افتتاح كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32 التي تستضيفها مصر في الفترة ما بين 21 حزيران و19 تموز، وأعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي انطلاقها قبل بدء مباراة الافتتاح.

أحرز هدف المباراة الوحيد مروان محسن في الدقيقة 41، ليحقق الفراعنة ثلاث نقاط مهمة غطت على الأداء المتوسط، ويحتل بها قمة المجموعة الأولى، التي تضم أيضاً الكونغو الديموقراطية، وأوغندا.

ولم يظهر الفراعنة بقيادة محمد صلاح بالمستوى المطلوب وقدموا أداء باهتاً، رغم الأجواء الرائعة والافتتاح المبهر، وجاء الشوط الأول أفضل من الثاني.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكوّن من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي الدفاعي أحمد المحمدي، وأحمد حجازي، ومحمود علاء، وأيمن اشرف الذي شارك في اللحظات الأخيرة، لإصابة أحمد أيمن منصور في أثناء الإحماء.

وفي وسط الملعب محمد النني وطارق حامد ومحمد صلاح وتريزيغيه وعبدالله السعيد، وفي الهجوم مروان محسن.

في الشوط الأول سعى رجال مصر لإحراز هدف مبكر استغلالاً للأجواء الرائعة والحماسية، لكن تسابق عبدالله السعيد ومحمد صلاح ومروان محسن في إضاعة أهداف محققة، وكاد خاما بيليات مهاجم زيمبابوي يسجل لولا براعة محمد الشناوي حتى جاءت الدقيقة 41 التي أحرز فيها تريزيغيه هدف المنتخب الأول.

في الشوط الثاني، بدا منتخب مصر في صورة مختلفة تماماً، وظهرت الرعونة على الأداء، ولم يستطع خلق خطورة على مرمى زيمبابوي برغم التغيرات التي أجراها المكسيكي خافيير أغيري المدير الفني للفراعنة بمشاركة وليد سليمان بدلاً من مروان محسن وعمرو وردة بدلاً من عبدالله السعيد، ونبيل دونجا بدلاً من تريزيغيه.

وكانت فاعليات البطولة افتتحت قبل المباراة، حيث أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي انطلاق النسخة 32 التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 حزيران الحالي، وحتى 19 تموز المُقبل.

وشهد حفل الافتتاح فقرات فنية وغنائية، عبرت عن الطابع الأفريقي.

وامتلأت مدرجات استاد القاهرة بالجماهير المصرية التي قدرت بنحو 75 ألف متفرج، وشهدت المدرجات حمل الجماهير بوق الفوفوزيلا وبعض الرموز الفرعونية التي تعبر عن الدولة المصرية القديمة، علاوة على رسم ألوان العلم المصري على وجوه الأطفال والشباب، بالإضافة إلى صور محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، وليفربول الإنكليزي.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت فتح أبواب الاستاد أمام الجماهير، اعتباراً من الساعة الواحدة ظهر الجمعة، وحتى السادسة والنصف مساء.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم