الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

لقاء الحريري ـ باسيل... التفاهم قائم وسيستمرّ قويّاً وفاعلاً

لقاء الحريري ـ باسيل... التفاهم قائم وسيستمرّ قويّاً وفاعلاً
لقاء الحريري ـ باسيل... التفاهم قائم وسيستمرّ قويّاً وفاعلاً
A+ A-

 أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان الحريري عقد مع رئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل، اجتماعاً مطولاً خصص لتقييم المرحلة الماضية، في ضوء ما شابها من سجالات ومواقف أرخت بنتائجها على الاستقرار السياسي.

 وذكر في بيان ان "الاجتماع كان مناسبة لحوار صريح ومسؤول تناول مختلف أوجه العلاقة وعناوين التباين في وجهات النظر. وكانت فرصة للتأكيد على تقديم المصلحة الوطنية على ما عداها من اعتبارات، وعلى الأهمية التي توجبها مقتضيات المرحلة لتفعيل العمل الحكومي وتهيئة المناخات الملائمة لانجاز الموازنة وإعداد العدة اللازمة لوضع البرنامج الاستثماري الحكومي  والخطة الاقتصادية، وقضايا النفايات والنزوح والمهجرين، والتعيينات وكل الملفات المعيشية، والملفات التي تعالج الهدر وتكافح الفساد وتؤدّي الى رفع انتاجية الحكومة والدولة بشكل عام لتكون على جدول أعمال المرحلة المقبلة.

وخلص الاجتماع في ضوء ذلك الى ان التفاهم الذي حصل قبل حوالي ثلاث سنوات قائم وسيستمر قوياً وفاعلاً بعد جلسة المصارحة، في اطار  التعاون مع كافة المكونات الحكومية لتوفير عوامل الاستقرار المطلوب، وتحقيق اعلى درجات التجانس في العمل الوزاري ".

الى ذلك، كشفت مصادر لـ"النهار" أن الاجتماع بين الحريري وباسيل بدأ في السرايا وانتهى في بيت الوسط ودام ٥ ساعات، والاجتماع كان ممتازاً وحكي عن كل الملفات، مشيرة الى انه من الطبيعي ان يحصل لقاء رئيس الحكومة ورئيس اكبر تكتل وزاري ونيابي وليس امراً استثنائيا والأمور طبيعية والنقاش كان صريحاً بعد "التأويل" الذي نشر حول كلام باسيل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم