الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الأورو يرتفع

المصدر: (رويترز)
A+ A-

واصل الأورو ارتفاعه من أدنى مستوى في شهر أمام الدولار اليوم، بفضل الطلب على سندات دول أطراف منطقة الأورو بينما يترقب المستثمرون بيانات الوظائف الأميركية لتحديد اتجاه الدولار.


وفي أحدث التعاملات، ارتفع الأورو قليلا إلى 1.3611 دولاراً، بعد هبوطه إلى 1.3548 دولاراً أمس.
وهبطت العملة الموحدة - أفضل العملات الرئيسية أداء في 2013 - بعد أن أكد البنك المركزي الأوروبي على تعهده بإبقاء السياسة النقدية ميسرة.
لكنها تعافت في وقت لاحق بعد أن قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إن معدل التضخم المنخفض في كانون الأول يرجع إلى عوامل فنية وهو ما يشير إلى أن خطر انكماش الأسعار قد يكون أقل مما يخشاه بعض المستثمرين.
ولقيت مزادات السندات الاسبانية والبرتغالية هذا الأسبوع طلبا قويا إذ يراهن المستثمرون على تحسن وضع منطقة الأورو وهو ما عزز الطلب على العملة الأوروبية.
وفي أحدث التعاملات، ارتفع الدولار 0.1 في المئة مقابل العملة اليابانية مسجلا 104.93 يناً ومقتربا من أعلى سعر في خمس سنوات البالغ 105.45 يناً الذي سجله الأسبوع الماضي إذ إن تحسن التوقعات الاقتصادية الأميركية عزز التوقعات بالإسراع في سحب التحفيز النقدي في الولايات المتحدة.
وجرى تداول الدولار الأوسترالي اليوم عند 0.8896 دولاراً أميركياً بارتفاع طفيف مدعوما ببيانات تجارية من الصين السوق الرئيسية للصادرات الأوسترالية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم