الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

حمادة هلال لـ"النهار": لم أبتعد عن الطبقة الفقيرة

المصدر: "النهار"
أجرى المقابلة: محمود إبراهيم
A+ A-

يشارك الفنان حمادة هلال في دراما رمضان الحالي بمسلسل "ابن أصول" الذي يجسّد فيه شخصية ميشو ابن الطبقة الٱرستقراطية الذي ينصاع إلى كلام والدته أصول، وهو الدور الذي تجسّده الفنانة السورية سوزان نجم الدين.

يتحدث هلال في حواره مع "النهار" عن سبب اختياره مسلسل "ابن أصول" وابتعاده عن تقديم شخصية ابن الطبقة الفقيرة، ورأيه في ردود الأفعال حول المسلسل وعن اختيار الفنانة سوزان نجم الدين، واستعداده لبدء تسجيل ألبوم غنائي جديد والعودة مرة أخرى إلى عالم السينما بعدما ابتعد عنها سنوات.

ما الذي دفعك لاختيار مسلسل "ابن أصول" لتنافس به في السباق الرمضاني؟

"ابن أصول" فكرتي، وطوال السنوات الماضية كنت أعمل على تقديمه، وأعتقد أنني اخترت الوقت المناسب الذي أعرض فيه العمل، بخاصة أنني بعد أن أوصلت فكرتي للكاتب والسيناريست أحمد أبوزيد، أُعجب بها للغاية وقال لي إن فكرة المسلسل جاءت في وقتها، ولا سيما بعدما قدمت في عامين متتاليين شخصية الشاب المكافح الذي يواجه صعوبات الحياة.

لماذا دائماً تعتمد على الكاتب أحمد أبوزيد في مسلسلاتك الثلاثة الأخيرة؟

هناك كيمياء واضحة في التعاون بيني وبين أبو زيد، فهو بطبعه شخص مرن في تعامله، يحب أن يسمع الرأي الآخر، ولا يتمسك برأيه مثل أي مؤلف آخر، وأحب أن أتعامل مع مخرجين ومؤلفين متعاونين وأكثر ما جذبني في أحمد أبوزيد أنه شخص لديه وجهة نظر في أي عمل يقدمه، ويعمل على فكرة يجدها بشكل مختلف عن باقي الكتّاب.

هل كان لك دور في اختيار الفنانة سوزان نجم الدين؟

الاتفاقات والتعاقدات تمت بيننا جميعاً، والحمدلله كل الاختيارات جاءت موفقة للغاية، وظهر ذلك خلال الحلقات التي أذيعت من المسلسل، وأحبها الجمهور.

هل هذا كان مقصوداً بأن تظهر والدتك صغيرة في السن؟ ولماذا؟

بالفعل هذا كان مخططاً من فريق العمل ككل بأن تكون والدتي صغيرة السن في أحداث العمل وتكون ملامحها جميلة بفكرة غير المعتاد عليها، وأول من رشّحها للدور المؤلف أحمد أبوزيد فرحّب بها المخرج محمد بكير وشركة الإنتاج لأنها فنانة مناسبة للدور وليس لها بديل لأن أي فنانة أخرى لن يصدقها الجمهور أو يقتنع بها، إضافة إلى أنها فنانة كبيرة، ولها مشوار كبير.

هل أحببت أن تبتعد عن فكرة تمثيل الطبقة الفقيرة في مسلسلك الجديد بعد أن قدمتها أكثر من مرة في أعمالك الماضية؟

لا أنظر إلى تلك المسألة بهذه الطريقة، ربما أكون قدمت الطبقة الفقيرة في قانون عمر وطاقة نور، ولكن هناك فوارق عديدة بين الشخصيتين، ربما قادر على تقديم الطبقة الفقيرة 100 مرة، ولو كان لديّ عمل جيد عن الطبقة الفقيرة هذا العام ربما كنت قدمته، فلم يكن هدفي الأساسي هو الابتعاد عن تلك الطبقة في "ابن أصول" بقدر تقديم عمل جيد وجديد ومختلف، فأنا أحببت فكرة شخصية ميشو ابن الطبقة الأرستقراطية ولكنه شخص غيور ويصاب بهلاوس يشعر بأن البعض يحاول قتله والتخلص منه، فشخصيتي في "ابن أصول" أرى أنها نقلة جديدة في مشواري الدرامي.

كيف تلقيت ردود الأفعال التي جاءتك عقب عرض المسلسل؟

الحمدلله ردود الأفعال جميعها جيدة للغاية، وهذا دليل على أن المسلسل أعجب الجمهور، وأكثر ما شدني هو تفاعل الجهور مع الصورة الإخراجية للمسلسل.

لماذا لم يكن عندك الجرأة الكافية بأن تواجه والدتك في أحداث المسلسل. بمعنى آخر هل ميشو - الشخصية التي تجسّدها - شخص مسلوب الإرادة؟

هو ليس مسلوب الإرادة بل يخاف على مشاعرها لأنه تربى معها منذ الصغر وتركت كل شيء من أجله، وهذه العلاقة موجودة في الواقع، وشاهدتها كثيراً بنفسي في أصول والدة هشام التي تزوجت في سن صغيرة لكن لم يكتمل الزواج فقررت الانفصال وتكتفي بتربية ابنها الصغير وعاشت حياتها لابنها فقط. فكبرت وكبر معها فعلاقتهما غريبة ومختلفة ولا تقتصر على الابن والأم بل الأخ والصديق والأب، فشخصية "ميشو " كل شيء بالنسبة لها فهو يخاف أن يجرحها بأي شيء.

المسلسل يعرض حصرياً عبر قناة دي أم سي... هل أنت مع العرض الحصري؟

المتابع لأعمالي سيجد أن أغلبيتها كان عرضاً حصرياً، مثلما حدث مع "ولي العهد"، الذي كان حصرياً على "أم بي سي" مصر، و"قانون عمر" على قناة مصرية، وأعمال أخرى، وأرى أن العمل الحصري يعطي جاذبية قوية، مع أنني أيضاً لست ضد العرض العام لأنه أيضا تكون له إيجابيات يستطيع فيها المشاهد مشاهدة العمل في الوقت الذى يريده ويختاره هو والقناة التي يفضلها.

هل أصبح حمادة هلال لا يفكر حالياً إلا في التمثيل وابتعد عن الغناء؟

أحاول دائماً بقدر الإمكان أن أوازن بين التمثيل والغناء، ولكن الجميع يعرف جيداً الصعوبات الموجودة حالياً في الغناء وكيفية تنفيذها، فأنا لن أغني من أجل الغناء فقط، فلا بدّ أن يكون هناك عمل غنائي جيد، فمثلاً حينما عرضت عليّ أغنية "اشرب شاي" من أوكا وأورتيغا سعدت بها كثيراً، وابتعدت عن أي عمل فني آخر من أجل تقديمها، والحمدلله الأغنية حققت ملايين المشاهدات وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي ويوتيوب، وإن شاء الله خلال الفترة المقبلة لدي أكثر من أغنية سيكون لها مردود قوي مع الجمهور وقت طرحها مثلما فعلت "اشرب شاي".

أيهما تفضل البطولة الجماعية أم الفردية؟

أهم ما في العمل هو تقديمه بشكل جيد، فأنا أبحث دائماً عن العمل الجيد والسيناريو القوي، كل هذه الصفات إذا وُجدت في العمل لا أرفضه، وقدّمت من قبل البطولة الجماعية في السينما.

هل هناك مسلسلات تابعتها خلال الشهر الكريم؟

لا أعتقد أن هناك فناناً يعمل في دراما رمضان هذا العام قادر على مشاهدة أي عمل فني آخر، لأننا نظل نصور طوال الأيام، بل هناك أيام لا نذهب فيها لبيوتنا بسبب التصوير، أعتقد أنني عقب شهر رمضان الكريم سأعمل على متابعة الأعمال الجيدة.

ما جديدك خلال الفترة المقبة؟

حالياً أحضر لألبوم غنائي جديد، بالإضافة إلى أن هناك أكثر من أغنية "سنغل" سأعمل على طرحها خلال الفترة المقبلة قبل تحديد موعد إطلاق الألبوم، ويوجد أمامي سيناريو فيلم سينمائي جديد ولا تزال الفكرة قائمة ولم أوقع أي شيء.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم