الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

مانشستر سيتي على اعتاب إنجاز غير مسبوق

المصدر: "أ ف ب"
مانشستر سيتي على اعتاب إنجاز غير مسبوق
مانشستر سيتي على اعتاب إنجاز غير مسبوق
A+ A-

يقف #مانشستر_سيتي على اعتاب إنجاز غير مسبوق في تاريخ الكرة الإنكليزية، يتمثل بإحراز الثلاثية المحلية، عندما يلتقي #واتفورد في نهائي كأس إنكلترا على ملعب ويمبلي في لندن، السبت.

وكان "السيتيزن" توج بكأس رابطة الأندية الإنكليزية بفوزه على تشيلسي بركلات الترجيح في أواخر شباط الماضي، قبل أن ينهي سباقاً مثيراً في الدوري المحلي محتفظاً بلقبه بفارق نقطة واحدة عن منافسه المباشر ليفربول.

ولم يسبق لأي فريق أن جمع الثلاثية المحلية في موسم واحد، لكن كتيبة المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا تقف على بعد 90 أو 120 دقيقة لتحقيق ذلك.

-أسود جائعة

وقال قائد سيتي المدافع المخضرم البلجيكي فانسان كومباني، بعد التتويج باللقب المحلي الأحد الماضي: "أنا اتطلع قدماً إلى التتويج بكأس إنكلترا. لا يمكن أن تدركوا مدى الأولوية التي نوليها لهذه الكأس".

وأضاف مشيداً بزملائه في الفريق: "أعرف جيداً هذا الفريق وهم مجموعة من الأسود. عندما يكون الفريق جائعاً لا يرى حدوداً لأي شيء".

وقد يخوض كومباني آخر مباراة رسمية له في صفوف فريقه، لأن عقده ينتهي في 30 حزيران المقبل ولم تصدر أي إشارات من النادي بإمكانية تجديده حتى الآن.

أما مدرب سيتي غوارديولا، فقال: "الفوز يصبح ادمانا. عندما تفوز بلقب ما تريد إحراز التالي ثم التالي".

وأضاف: "الفوز يجعل الحياة أفضل وأسهل ويعزز من مكانة النادي".

وعلى رغم أفضلية فريقه على واتفورد في النهائي، أكد المدرب الكاتالوني أن كل شيء يجوز، وقال: "إنها مباراة نهائي الكأس، كل شيء يجوز، مثل الحصول على بطاقة حمراء. عموماً، الفريق الأفضل يفوز، لكن قراراً تحكيمياً قد يغير كل شيء. في الدوري المحلي يمكن ان تحصل على فرصة جديدة لكن في الكأس هذا الأمر غير موجود".

وتبدو كفة سيتي راجحة، بعد أن حقق الفوز في مباراتيه الـ14 الاخيرة في الدوري، كما أنه تغلب على واتفورد ذهاباً واياباً في الدوري.

وما يعزز من حظوظ سيتي أنه قد يستعيد خدمات لاعب وسطه البرازيلي فرناندينيو المبتعد عن الملاعب، منذ أكثر من شهر.

وتوج سيتي بالكأس المحلية 5 مرات آخرها عام 2011، في حين بلغ واتفورد المباراة النهائية للمرة الأولى منذ عام 1984، عندما خسر أمام إيفرتون 0-2.

بيد أن مدرب واتفورد الإسباني خافي غراسيا، الذي نجح في قلب تخلفه 0-2 إلى فوز 3-2 أمام ولفرهامبتون في نصف نهائي الكأس، متفائل بقدرة فريقه على تحقيق المفاجأة وإحراز أول لقب في تاريخ النادي.

وقال: "لقد خضنا مباراتين قويتين (في الدوري) ضد منافسنا، خسرنا الأولى 1-2، لكننا كافحنا حتى النهاية وسنحت لنا بعض الفرص. وفي المباراة الثانية صمدنا حتى الشوط الثاني، ثم سجلوا هدفاً من تسلل واضح، فكان نقطة التحول في المباراة".

ويملك واتفورد أكثر من ورقة رابحة في صفوفه، أبرزها قائده وهدافه تروي ديني، إضافة إلى الفرنسي اتيان كابوي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم