الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: باهبري يسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ "أبطال آسيا"

المصدر: "أ ف ب"
بالفيديو: باهبري يسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ "أبطال آسيا"
بالفيديو: باهبري يسجل ثاني أسرع هدف في تاريخ "أبطال آسيا"
A+ A-

احتفل فريق #الهلال السعودي، الذي ضمن مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال #آسيا لكرة القدم قبل أن يلعب، بتأهله بثنائية نظيفة في مرمى ضيفه #العين الإماراتي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل هتان باهبري (1) ومحمد الشلهوب (90) الهدفين، فارتفع رصيد الهلال إلى 12 نقطة، مقابل 8 للدحيل، الذي تعادل في وقت سابق مع مضيفه استقلال طهران 1-1.

وكان هذا التعادل كافياً لتأهل الفريقين السعودي والقطري، الذي يتفوق على استقلال طهران بفارق المواجهتين المباشرتين، بعد أن تغلب عليه 3-0 في الدوحة، فيما تجمد رصيد العين عند نقطتين فقط.

ورغم هامشية المباراة بعد ضمان التأهل، احتاج الهلال إلى 14 ثانية فقط لافتتاح التسجيل بواسطة باهبري، الذي تلقى كرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يتلاعب بالدفاع ويسددها قوية على يمين خالد عيسى.

وبات باهبري صاحب أسرع هدف سعودي في تاريخ المسابقة الآسيوية، وصاحب ثاني أسرع هدف في تاريخ دوري أبطال آسيا بنسخته الجديدة، خلف المهاجم سباستيان سوريا، الذي سجل هدفاً للخور القطري في مرمى باختاكور الأوزبكي في عام 2013، وذلك بعد مرور 9 ثوانٍ فقط على انطلاقة اللقاء.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، وأضاع أكثر من فرصة لتعزيز تقدمه عبر البرازيلي ادواردو (52) وباهيري (66)، في مقابل فرصة وحيدة للعين أهدرها السويدي ماركوس بيرغ (79).

وانتظر الهلال حتى الدقيقة الأخيرة لإضافة هدفه الثاني بواسطة محمد الشلهوب، الذي استقبل كرة عرضية ولعبها مباشرة إلى يسار خالد عيسى.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم