الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس ألمانيا

المصدر: "أ ف ب"
بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس ألمانيا
بايرن ميونيخ إلى نهائي كأس ألمانيا
A+ A-

تفوق #بايرن_ميونيخ على مضيفه #فيردر_بريمن 3-2، في الدور نصف النهائي لمسابقة #كأس_ألمانيا في كرة القدم، ليبلغ المباراة النهائية حيث سيلاقي لايبزيغ، الذي ضمن تأهله على حساب هامبورغ (درجة ثانية).

وشهدت المباراة إثارة لافتة في الشوط الثاني، إذ تمكن بريمن من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى تعادل في ظرف دقيقة، قبل أن يرد النادي البافاري سريعاً بركلة جزاء لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويحمل بايرن الرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس، إذ توج 18 مرة آخرها عام 2016، علماً أنه خسر بنتيجة 1-3 في نهائي العام الماضي، أمام اينتراخت فرانكفورت، الذي كان يدربه حينها الكرواتي نيكو كوفاتش، المدرب الحالي للفريق البافاري.

أما بريمن، فتوج 6 مرات آخرها عام 2009، وكان يبحث عن النهائي الأول له منذ 2010 عندما خسر أمام الفريق البافاري برباعية نظيفة.

وستجمع المباراة النهائية المقررة على الملعب الأولمبي في برلين في 25 أيار المقبل، بين بايرن ولايبزيغ، الذي بلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على هامبورغ 3-1.

وبدأ بايرن اللقاء ضاغطاً لا سيما عبر اختراقات الفرنسي كينغسلي كومان على الجهة اليسرى، ومحاولات للمهاجم توماس مولر أولها في الدقيقة العاشرة بمتابعة مخادعة بالكعب لتمريرة عرضية من النمسوي دايفيد ألابا، مرت بجوار القائم لمرمى التشيكي ييري بافلينكا.

وانتظر بايرن حتى الدقيقة 36 لكسر التعادل السلبي، عندما حول مولر برأسه كرة عرضية في منطقة الجزاء نحو زميله غنابري المتقدم من الجهة المقابلة المعاكسة، لكن الكرة ارتدت من القائم الأيسر وتهيأت بسهولة أمام ليفاندوفسكي غير المراقب، فأودعها بهدوء بقدمه اليمنى في الشباك.

وفي الشوط الثاني، عزز مولر التقدم بهدف في الدقيقة 63، عندما أوقف تسديدة من خارج المنطقة لزميله ليون غوريتسكا بالقدم اليسرى، وعاود إطلاقها قوية في مرمى بافلينكا.

لكن بريمن ضرب بقوة، وتمكن من تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة 74 عبر أوساكو، الذي استغل بالقدم اليمنى، تمريرة حاسمة من راشيكا، قبل أن يسجل الأخير بنفسه في الدقيقة 75، هدف التعادل بعد هجمة مرتدة سريعة.

لكن بايرن لم يتأخر في استعادة تقدمه، إذ انتزع كومان ركلة جزاء أثارت اعتراض لاعبي بريمن بعد احتساب خطأ على زميلهم التشيكي ثيودور جبري سيلاسي، انبرى لها ليفاندوفسكي وسددها متقنة إلى يسار حارس بريمن، الذي ارتمى نحو اليمين (80).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم