الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

خطِر جدّاً... إحذورا فياغرا السوق السوداء!

حسام محمد
A+ A-

تنتشر في الآونة الأخيرة أنواع عدة مشابهة لحبوب الفياغرا المعروفة، عبر مواقع التسوق الإلكتروني، ووسطاء يبيعونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى شرائها واستعمالها دون معرفة الحدّ الأدنى من مكوّناتها ومخاطرها، خاصة أنّها قد تكون بأسماء أخرى غير الفياغرا.

وفي هذا الشأن نقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية عن مسؤولي الصحة في بريطانيا، تحذيرات للرجال من المخاطر الصحية الخطرة، الناجمة عن استخدام ما أسموه بـ"الفياغرا المزيّفة" المنتشرة على مواقع التجارة عبر الإنترنت.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه الأقراص التي أصبحت لها سوق سوداء تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تؤدّي إلى السكتات الدماغية والنوبات القلبية، حيث قامت الحكومة البريطانية بمصادرة عدد كبير منها لكونها محظورة عالمياً.


بدوره، قال وزير الصحة نيكولا بلاكوود: "من الخطِر للغاية شراء الأدوية المحظورة عبر الإنترنت بسبب ضعف الأداء الجنسي. ليس لدى الرجال أي فكرة عن مكوناتها والآثار الجانبية غير معروفة"، في حين أكّد طبيب آخر من الفريق المحذّر واسمه جيف هاكيت: إن "رجالاً كثراً فارقوا الحياة وهم يتناولون أقراصاً اشتروها عبر الإنترنت".


وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية، فإنّ أسعار الحبوب المتداولة في السوق السوداء قد تصل إلى 15% فقط من قيمة التي في الصيدليات، الأمر الذي زاد من الإقبال عليها، إلّا أنّ معظم تلك الحبوب مميتة ومحظورة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم