الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أسانج مثل أمام قاضٍ في لندن: المحكمة دانته بخرق شروط إطلاقه

المصدر: "أ ف ب"
أسانج مثل أمام قاضٍ في لندن: المحكمة دانته بخرق شروط إطلاقه
أسانج مثل أمام قاضٍ في لندن: المحكمة دانته بخرق شروط إطلاقه
A+ A-

أدانت محكمة وستمنستر في #لندن مؤسس موقع "#ويكيليكس" #جوليان_أسانج بخرق شروط إطلاقه، وهي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة عام واحد.

وأوقف أسانج البالغ 47 عاماً بموجب مذكرة توقيف من القضاء البريطاني صادرة في حزيران 2012 لعدم مثوله أمام المحكمة، وأيضاً بموجب "طلب تسليم" أميركي، على ما أكدت الشرطة البريطانية.

ويمثل أسانج مجدداً أمام المحكمة في 2 أيار بشأن طلب الولايات المتحدة تسليمه اليها.

وقد أوقف أسانج في سفارة الإكوادور في لندن، بعدما رفع عنه هذا البلد صفة اللاجئ السياسي، و"دعا" الشرطة البريطانية إلى مقر السفارة لتعتقله.

وظهر أسانج أمام المحكمة مرتدياً سترةً سوداء، ورفع إبهامه إلى الأعلى لدى مروره قرب ركن الصحافيين، وبدا أنه يحمل كتاباً، وفقا لمراسل وكالة "فرانس برس".

من جهتها، أكدت وزارة العدل الأميركية في بيان اليوم أن أسانج متهم في الولايات المتحدة بالموافقة على مساعدة المحللة السابقة في الاستخبارات الأميركية تشيلسي مانينع بالحصول على كلمة سر تسمح بالوصول إلى آلاف الوثائق المصنفة معلومات عسكرية سرية.

واتهم محامي أسانج في الولايات المتحدة، باري بولاك، واشنطن بأنها تسعى الى ترحيل موكله لـ"نشره معلومات صحيحة". وعبّر عن خيبته من موافقة الإكوادور على اعتقال أسانج في سفارتها بلندن.

وقال: "بعد إيلاء مشاكله الصحية العناية التي تتطلبها، على القضاء البريطاني النظر في ما يظهر أنه محاولة غير مسبوقة من الولايات المتحدة في طلب ترحيل صحافي أجنبي ليواجه تهماً جنائية بسبب نشره معلومات صحيحة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم