الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الحريري: انعكاسات ايجابية لإقرار خطة الكهرباء على الأسواق المالية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
الحريري: انعكاسات ايجابية لإقرار خطة الكهرباء على الأسواق المالية
الحريري: انعكاسات ايجابية لإقرار خطة الكهرباء على الأسواق المالية
A+ A-

لفت رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى "الإيجابية التي أرخاها إقرار خطة الكهرباء على الأسواق المالية والنقدية، وعلى ثقة المستثمرين في مستقبل الاقتصاد اللبناني، بصفته الإشارة الأولى على جدية الحكومة في خفض العجز في الموازنة ومكافحة الهدر في المال العام، وتنفيذ ما التزمنا به في مؤتمر "سيدر".

وأكّد الحريري، في مستهل جلسة لمجلس الوزراء، تبحث 34 بنداً في جدول الأعمال، أنّ "أفضل قرار اتخذناه في لبنان القيام بإجراءات معالجة العجز والتقشف في الموازنة، قبل أن تقع الأزمة، بينما اضطرت دول أخرى إلى اجراءات اصعب وأقسى وأكثر ألما، لأنها انتظرت وقوع الأزمة قبل البدء بالمعالجة"، مشيراً إلى أنّ "كلمة السر هنا هي اتخاذ الإجراءات لتفادي الأزمة، والتمكن من إدارة الخطوات بطريقة تحمي الإقتصاد والمواطنين".

كما طمأن إلى الوضع في لبنان، مشيراً إلى "الثقة في اقتصادنا واستقرارنا المالي والنقدي ومستقبل النمو في بلدنا تبقى قائمة، طالما نتخذ الإجراءات اللازمة".

وأضاف: "المسؤولية تقع علينا جميعا في مجلس الوزراء، والمجلس النيابي، وأساسها التوافق بين جميع القوى السياسية الممثلة في الحكومة على الإجراءات التي ستتضمنها الموازنة، وعلى حسن تنفيذها".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم