الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

بعد جدل وسجن... مطرب مهرجانات ينضم إلى نجوم الغناء عبر "يوتيوب"

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
بعد جدل وسجن... مطرب مهرجانات ينضم إلى نجوم الغناء عبر "يوتيوب"
بعد جدل وسجن... مطرب مهرجانات ينضم إلى نجوم الغناء عبر "يوتيوب"
A+ A-

أثار مطرب المهرجانات المصري #حمو_بيكا، حالة من الجدل في الشارع المصري، بعد حصوله على الدرع الذهبي من "يوتيوب"، لوصول قناته الرسمية إلى مليون مشترك، حيث وُجّهت انتقادات عدّة لبيكا في الفترة الماضية، كان آخرها، الحكم بحبسه 3 أشهر في شهر كانون الثاني الماضي، على خلفية إقامته حفلاً في محافظة الإسكندرية من دون ترخيص، حيث وجهت النيابة لبيكا تهمة إذاعة حفل سمعي وبصري بدون ترخيص من وزارة الثقافة ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

وكانت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان #هاني_شاكر، تقدّمت ببلاغ خلال تشرين الثاني الماضي لإيقاف حفل لحمو بيكا، الذي أقيم في منطقة العجمي بالإسكندرية، وتوجيه اتهامات له بمزاولة مهنة بدون ترخيص، وتوجّهت قوة أمنية لإيقاف الحفل وتفريق الجماهير الموجودة فيه بأحد الشواطئ الخاصة وإنهاء التجمع.

ولم يكن حمو بيكا أول مصري يحصل على الدرع الذهبية من "يوتيوب"، حيث سبقه عدد من نجوم الفن ومنهم مطربون شعبيون، بعدما حصل المطربان أوكا وأورتيغا على الدرع، بعد أن تجاوزت قناة فريقهما المسمى"8%" المليون مشترك عبر الموقع.

وبعيداً من الفن الشعبي، تضم القائمة عدداً من مشاهير الغناء في الوطن العربي على رأسهم #عمرو_دياب، ومعه مغني البوب المغربي #سعد_لمجرد، و#تامر_حسني، و#نانسي_عجرم و#إليسا.

كما انضمت إليهم الفنانة المصرية #شيرين_عبد_الوهاب التي حصدت جائزة "الدرع الذهبية" في "يوتيوب" نهاية العام الماضي، بعد تخطّي عدد متابعي قناتها المليون، حيث احتفلت بهذا الإنجاز مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، ونشرت صورة لها إلى جانب الدرع الذهبية، وعلّقت قائلةً: "عايزة أشكر جمهوري وأشكر "يوتيوب" على وصولنا للمليون مشترك في قناتي وإن شاء الله نوصل لعشرين مليون طول ما إنتم معايا".

فيما انضمت المطربة السورية #أصالة_نصري لقائمة النجوم أصحاب "الدروع الذهبية" على "يوتيوب"، بعدما تجاوز عدد المشتركين في قناتها الرسمية حاجز المليون، وتسلّم الدرع نيابةً عنها شقيقها ومدير أعمالها أنس نصري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم