الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ابرهيموفيتش ينتقد نجوم يونايتد... وغيغز يسخر

المصدر: "رويترز"
ابرهيموفيتش ينتقد نجوم يونايتد... وغيغز يسخر
ابرهيموفيتش ينتقد نجوم يونايتد... وغيغز يسخر
A+ A-

اعتبر #زلاتان_ابرهيموفيتش ان لاعبي #مانشستر_يونايتد المنتمين لجيل 1992 الشهير ينتقدون اللاعب الحالي في الفريق #بول_بوغبا، لأنه لم يكن مخلصاً للمدرب السابق أليكس فيرغسون.

وغادر اللاعب الصاعد من أكاديمية يونايتد الفريق في صفقة انتقال مجانية في 2012، بعد خلاف بين فيرغسون ووكيل أعمال بوغبا مينو رايولا. وبعد 4 سنوات مع جوفنتوس عاد الفرنسي مجدداً إلى يونايتد، في صفقة انتقال قياسية في 2016.

وتعرض اللاعب (26 عاماً) لانتقادات بسبب تراجع مستواه في وقت سابق هذا الموسم، من جانب ثنائي يونايتد السابق غاري نيفيل وبول سكولز، اللذين يعملان حالياً في التحليل الرياضي التلفزيوني.

وقال ابرهيموفيتش إن السبب في ذلك، هو قرار بوغبا ترك يونايتد وفيرغسون للانتقال إلى جوفنتوس.

وأضاف اللاعب السويدي، الذي لعب إلى جانب بوغبا في يونايتد لمدة موسم ونصف الموسم، لصحيفة "ميرور" البريطانية: "كان بوغبا في صفوف يونايتد عندما كان صغير السن. غادر ثم عاد مجدداً. لا تحب دائرة لاعبي فيرغسون لأنهم ظلوا طيلة حياتهم تحت قيادته ولم يغيروه أبداً".

وتابع: "لم يتحدثوا في ذلك الوقت إطلاقاً. إذا تحدثوا الآن لا أعرف إذا كان فيرغسون منحهم الإذن بالكلام أم لا".

ورد المدير الفني الحالي لـ #المنتخب_الويلزي #رايان_غيغز، الذي شارك في أكثر من 960 مباراة مع يونايتد وأحرز لقب الدوري الانكليزي الممتاز 13 مرة تحت قيادة فيرغسون، بأن "اللاعبين السابقين لهم الحق في التعبير عن آرائهم".

وأضاف غيغز: "إذا كانت هذه المجموعة قد خاضت أكثر من 2000 مباراة فيما بينها، فيحق ان يكون لها رأيها الخاص. في بعض الأحيان تكون وجهة النظر إيجابية وأحياناً تكون سلبية، لكن هذا ليس له أي تأثير على النتائج. نحن نشجع يونايتد. في عالم كرة القدم توجد آراء مختلفة".

وتابع ساخراً: "لكن يبدو أنه (ابرهيموفيتش) يعرف أخبار النادي أكثر منا".

ورغم أنه لعب دوراً حاسماً في فوز فرنسا بلقب كأس العالم 2018، فإن بوغبا واجه صعوبات في الظهور بشكل جيد مع يونايتد في وقت سابق هذا الموسم، تحت قيادة المدرب البرتغالي السابق جوزيه مورينيو، الذي وضع اللاعب الفرنسي بين البدلاء قبل نهاية فترته في أولد ترافورد.

واستعاد بوغبا تألقه بعدها، وأحرز 9 أهداف وصنع 7 في جميع المسابقات، بعد تعيين أولي غونار سولسكاير مدربا موقتاً في كانون الأول 2018.

وأضاف ابرهيموفيتش، الذي يلعب الآن في صفوف لوس انجلس غالاكسي الأميركي: "أعتقد أن بوغبا لديه القدرة أن يصبح أفضل لاعب في العالم في مركزه. إنه لاعب جيد ويتدرب بقوة ويستمع لغيره. يريد أن يصبح أفضل ويرغب في الفوز ويتمنى أن يتطور مستواه في كل مباراة".

وأوضح: "ما يحدث خارج الملعب لا يزعجه، لأن لاعباً بمستواه سيتحدث عنه الجميع بشكل إيجابي أو بشكل سلبي أو فيما بينهما".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم