الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

الدولار يرتفع بعد بيانات أميركية والتداول محدود بسبب عطلة العيد

المصدر: (رويترز)
A+ A-

ارتفع الدولار في تداولات خفيفة جدا اليوم، في ظل إغلاق معظم الأسواق بمناسبة عطلة عيد الميلاد، إذ تأثر المستثمرون ببيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة تدعم قرار البنك المركزي الأميركي بالبدء في تقليص التحفيز النقدي.


وقال ماساشي موراتا محلل العملات لدى براون براذرز هاريمان في طوكيو: "أزواج العملات الرئيسية تفتقر إلى اتجاه واضح بسبب عطلة عيد الميلاد".
وأضاف إن التداولات الخفيفة يمكن أن تضخم حركة العملات وتؤدي إلى تذبذب، لكنه استبعد حدوث ذلك لأن جدول الأسبوع يخلو من أحداث مهمة.
وارتفع الدولار نحو 0.2 في المئة إلى 104.39 يناً، مقتربا من أعلى سعر في نحو خمس سنوات البالغ 104.64 يناً الذي سجله على منصة إي.بي.إس للتداول الإلكتروني يوم الجمعة.
وارتفع الأورو قليلا مقابل العملة اليابانية إلى 142.65 يناً غير بعيد من أعلى مستوى في خمس سنوات البالغ 142.90 يناً الذي سجله الأسبوع الماضي أيضا.
وانخفض الأورو نحو 0.1 في المئة مقابل العملة الأميركية إلى 1.3666 دولاراً، لكنه ظل فوق مستوى 1.3625 دولاراً الذي سجله يوم الجمعة وهو أدنى سعر له في أسبوعين.
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل سلة عملات رئيسية نحو 0.2 في المئة إلى 80.585 ليعاود الصعود في اتجاه مستوى 80.827 الذي سجله الأسبوع الماضي وهو أعلى مستوى في أسبوعين.
وأظهرت بيانات أمس ارتفاع طلبيات السلع المعمرة الأميركية في تشرين الثاني، بينما سجل مؤشر لإنفاق الشركات المزمع على السلع الرأسمالية أكبر ارتفاع له في نحو عام، وهو ما يشير إلى استمرار الانتعاش الاقتصادي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم