السبت - 26 أيلول 2020
بيروت 28 °

الراقصة جوهرة أعادتها... ذكريات مثيرة للمشاهير خلف القضبان

المصدر: " ا ف ب"
محمد أبو زهرة
الراقصة جوهرة أعادتها... ذكريات مثيرة للمشاهير خلف القضبان
الراقصة جوهرة أعادتها... ذكريات مثيرة للمشاهير خلف القضبان
A+ A-

في تصريحات لها أخيراً، أكدت الراقصة الروسية جوهرة، أنها قضت 3 أيام في السجن في مصر، بعد حبسها بتهمة "التحريض على الفسق والفجور"، مؤكدة أنها شعرت بالألفة داخل السجن ونالت حب الجميع، قائلة: "كل اللي كانوا في السجن أحبوني جداً وكانوا يعاملونني باحترام".

تصريحت جوهرة أعادت للأذهان ذكريات المشاهير داخل السجن وكيف تحدثوا عنها.

الفنّانة الراحلة ماجدة الخطيب، تحدثت عن سجنها بتهمة حيازة المخدرات والحكم عليها بالسجن 3 سنوات، وبعد سنة وأربعة أشهر خرجت بعد إثبات براءتها، حيث أكدت أن أول يوم في السجن كان الأقسى في حياتها لأنها تحولت من مواطنة شريفة إلى إنسانة خارجة عن القانون ومن اسم إلى رقم معلق على صدرها، وأن من خفّف عنها هنّ زميلاتها في السجن، حيث كن يعاملنها كماجدة الخطيب الفنّانة الشهيرة، ولكن عندما تقربت منهن زاد الحب بينهن، مشيرة إلى أن السجن مليء بعديد من الأبرياء.

وتحدثت الناشطة الحقوقية آية حجازي، عن وجودها في السجن رفقة الفنّانة دينا الشربيني، التي سجنت بتهمة حيازة مخدرات، مؤكدة أنها نظّمت دورة تمثيل للسجينات داخل السجن، وكانت حريصة على زيارة بعضهن بعد خروجها.

بينما أكد الفنّان الراحل سعيد صالح، أن سجنه مرتين كان أسعد أيام حياته، وكانت مدة الأولى 45 يوماً بتهمة الخروج عن النص فى مسرحية "كلام حبيبي"، حين تكلم في السياسة عن الرؤساء الثلاثة، والثانية كانت بتهمة حيازة مخدرات، مؤكداً سعادته بأيام حبسه في الفترتين، والتي كانت الأجمل في حياته.

الفنّان أحمد عزمي تحدث عن فترة سجنه بتهمة حيازة المخدرات، مؤكداً أنه قضى فيه 6 أشهر، وشغل وظيفة "نبطشي" داخل السجن، والذي يقوم بتنظيم الأمور من توزيع الطعام وفحص أسرّة السجناء وخلافه، وأن الضابط المسؤول اختاره لهذه الوظيفة كونه مثقفاً بحسب وصفه.


الكلمات الدالة