الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

أحمد سقط في منور ورشة ومات... شرطة بلدية بيروت توضح

المصدر: "تويتر" "بلدية بيروت الصفحة الرئيسية في فايسبوك"
أحمد سقط في منور ورشة ومات... شرطة بلدية بيروت توضح
أحمد سقط في منور ورشة ومات... شرطة بلدية بيروت توضح
A+ A-

نفت بلدية بيروت أي علاقة لحرس المدينة في وفاة الشاب "ماسح الأحذية". وقالت دائرة العلاقات العامة في البلدية في بيان لها الأحد: "على إثر تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي حول مطاردة عناصر فوج حرس مدينة بيروت أحد ماسحي الأحذية والذي تبين لاحقاً أنه توفي إثر سقوطه في منور أحد الأبنية بعيداً من مكان تصوير المطاردة". لفتت إلى أن "الفيديو تضمن اتهاماً متسرعاً وغير موفق لعناصر الحرس بما آل إليه مصير الشاب ماسح الأحذية".

وأوضح البيان انه "بتاريخ 2019/01/15 وأثناء قيام دورية من فوج حرس مدينة بيروت بمهمة منع المتسّولين والباعة المتجولين وماسحي الأحذية، من التجول في شوارع مدينة بيروت، تم توقيف أحد ماسحي الأحذية، وأثناء نقله في سيارة الدورية أفاد عناصر الدورية عن قيام زملاء له بسرقة صناديق الزكاة والصدقات الموضوعة في مواقف السيارات قرب البريستول"، وتابع: "توجهت الدورية إلى مكان وجود الأشخاص المذكورين، وقام أحد عناصر الدورية بمحاولة توقيف الشاب ماسح الأحذية، الذي أفيد عن قيامه بالسرقة، ولكنه لاذ بالفرار من خلال عبوره زاروباً يقع بين بناءين وصولاً إلى الشارع الآخر، فغادرت الدورية المكان مصطحبة الشاب الموقوف الذي تم تركه بعد أخذ إفادته وتنبيهه إلى وجوب عدم التجول في شوارع المدينة".

ولفت البيان إلى أن "العناصر لم يعلموا شيئاً عن مصير الشاب الآخر بعد فراره من الدورية. وقد تبين لاحقاً أنه توفي على إثر سقوطه في منور أحد الأبنية من دون أن يكون للعناصر أية علاقة في ما حصل، بعد أن قاموا بمغادرة المكان".

وفيما أكد البيان أن "عناصر فوج حرس مدينة بيروت يقومون بعملهم في خدمة أهل بيروت وسكانها بكل مناقبية وانضباط وفِي إطار القوانين والأنظمة"، طالب "المواطنين الكرام التحقق مما ينقل إليهم، واستقاء المعلومات الصحيحة من المصدر الصالح في قيادة الفوج أو من خلال دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت".


وفي وقت سابق، اجتاح مواقع التواصل فيديو قيل إنه يظهر "شرطة بلدية بيروت تطارد طفلاً سورياً (أحمد الزعبي، ١٤ عاماً) يعمل ماسح أحذية في منطقة تلة الخياط قرب مسجد السلام. هرب منها واختفى 3 أيام ليُكتشف لاحقاً أنه سقط في منور ورشة ومات!". 

 

 

 


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم