الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

مشهد ما بعد العاصفة في قرى عكارية

المصدر: "النهار"
عكار - ميشال حلاق
مشهد ما بعد العاصفة في قرى عكارية
مشهد ما بعد العاصفة في قرى عكارية
A+ A-

تابع اتحاد بلديات جرد القيطع وبلدية فنيدق العمل على فتح الطرق الرئيسية وصولاً الى سهلات القموعة بالتنسيق مع مركز جرف الثلوج في المنطقة.

وأوضح رئيس الاتحاد عبدالاله زكريا أن جهداً كبيراً قد أثمر فتح هذه الطريق لتسهيل حركة المرور وتمكين كل الزائرين ومحبي الطبيعة من عكار ومن مختلف المناطق اللبنانية من بلوغ هذه المنطقة السياحية الرائعة للتمتع بجمال طبيعتها وبالغطاء الابيض الذي غمر هذه المنطقة ما يبشر بوفرة المياه".


هذا ويشار الى ان الطرق الجبلية على ارتفاع 1400 متر وما فوق تعتبر مقطوعة بفعل تراكم الثلوج وخصوصاً طريق القموعةالقبيات، القموعةالهرمل، القبيات-بيت جعفر-الهرمل. في حين باتت طريق اكروم الهرمل سالكة فقط للسيارات ذات الدفع الرباعي المجهزة بسلاسل معدنية.

هذا وقد ساهم تدني درجات الحرارة في هذه المناطق بتكون الجليد على الجدران والأسطح وحيث لعبة الماء والريح والحرارة المتدنية.

وفي المناطق الساحلية ومع توقف الامطار، تراجع منسوب مجاري الأنهر التي فاضت مياهها وقد انحسرت الآن نسبياً عن بعض الأراضي الزراعية والمنازل والخيم المتضررة، ما سمح للأهالي والمزارعين بتفقد خسائرهم الكبيرة مع اتلاف جزء اساسي من محاصيلهم في البيوت المحمية الزراعية في معظم القرى والبلدات السهلية خاصة القريبة من مجريي نهري الكبير والأسطوان حيث من المفترض أن تبدأ عمليات مسح الأضرار من قبل الأهالي والجهات الرسمية المعنية.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم