الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

خمس نصائح مفيدة للتخلّص من فائض الأطعمة التي تناولتها خلال الأعياد

المصدر: النهار
فاديا خزام الصليبي
خمس نصائح مفيدة للتخلّص من فائض الأطعمة التي تناولتها خلال الأعياد
خمس نصائح مفيدة للتخلّص من فائض الأطعمة التي تناولتها خلال الأعياد
A+ A-

بعد انتهاء موسم الأعياد والتهامنا كميات هائلة من اللحوم والحلويات والكحول الغنية بالدسم والدهون المشبعة والسكريات، اليك 5 نصائح ذهبيّة تساعدك  على التخلّص من السموم وتنظيف الجسد من الدهون والحلويات الدسمة التي تناولناها في هذه الفترة الزمنية من السنة.

1-  المنتوجات الطبيعيّة والعضويّة هي الحلّ:

ركّزي على تناول الأطعمة الطبيعيّة والعضويّة التي تؤمن لك الكثير من العناصر الغذائيّة والفيتامينات. ومن أبرز المنتجات الغذائية العضوية التي يتمّ استهلاكها الفواكه، والخضراوات، واللحوم، والحبوب، بالإضافة إلى منتجات الألبان المختلفة.

2- نظّفي جسمك من السموم:

وهذا يعني اعادة تنظيم مقياس الحموضة، من خلال الابتعاد عن القهوة والكحول والتبغ والسكريات الاصطناعيّة والدهون المشبّعة والبروتينات الحيوانيّة، ولكن أيضا ادخال الأطعمة النباتية التي تعيد التوازن الى الجسم مثل الخضراوات ال،يّئة والمطبوخة والفواكه والليمون وخل التفاح، وشاي الأعشاب والحبوب الكاملة والبروتينات النباتيّة.

3- إشربي ما يكفي من الماء

الماء يكرّر ويزيل النفايات لذلك فهو يعتبر عنصراً أساسياً في ازالة السموم. تناولي بمعدل ليترين من الماء ومن ضمنها العصير كالبرتقال والغريب فروت واغلي الزنجبيل مع شريحة من الليمون الحامض وتناوليه دافئاً في الصباح الباكر.

4- تعلّمي على التنفّس

هناك أربع تقنيات للتنفس: التنفس السريع والعالي والقليل العمق. التنفس المتوسط مع كميّة كبيرة من الهواء لتحريك الجزء الأوسط من الرئتين. التنفس العميق حيث تشارك الرئتان على نطاق واسع. التنفس الكامل لاشراك الرئتين من زاوية تحريك العضلات والقفص الصدري. من المفروض القيام بهذا الأمر يوميا.

5- مارسي الرياضة بانتظام

سواء كان المشي أو السباحة، فإنّ أي نشاط رياضي يعتبر الأمثل لإزالة السموم، بالاضافة الى إعادة تنشيط الجسم ويمنحك الشعور الجيّد والراحة النفسية.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم