الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

"دوري ألفا": 32 نقطة أطاحت بسابا!

نمر جبر
"دوري ألفا": 32 نقطة أطاحت بسابا!
"دوري ألفا": 32 نقطة أطاحت بسابا!
A+ A-

دفعت الخسارة القاسية التي الحقها هومنتمن بيروت بضيفه بيروت فرست كلوب بفارق 32 نقطة (الاشواط 23 – 13، 53 – 29، 79 – 47، 100 – 68) في المرحلة الثامنة ذهابا من "دوري الفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الاولى للرجال المدير الفني لفريق بيروت فرست كلوب المدرب الوطني السابق باتريك سابا بوضع استقالته وزملائه في الجهاز الفني بتصرف الادارة التي من المقرر ان تجتمع غدا الاثنين للبت في الموضوع وفق ما صدر رسميا عن النادي.

وفي معلومات خاصة لـ"النهار" ان الوضع في النادي "مش رمانة قلوب مليانة" وان التغيير الفني لن يقتصر على سابا بل سيشمل عددا من اعضاء الجهاز الفني، وان الادارة تفكر في التعاقد مع مدرب اجنبي، وهي تدرس ملفات عددا منهم وفي مقدمهم المدربان الصربيان ميورداغ بيريسيتش الذي سبق ان درب في لبنان وآخر تجربة له كانت مع التضامن الزوق، وطوني فويانيتش الذي سبق له ايضا ان درب فريق الحكمة بيروت. وان التغيير سيشمل ايضا اللاعب المغربي موسى عبد العليم الذي سبق لسابا ان طالب في تغييره.

فنيا، كانت المباراة من طرف واحد، وسرعان ما ظهر ان فريق بيروت يعاني من مشكلة تواصل وتعاون وتجانس، ما سمح لفريق هومنتمن من فرض سيطرة مطلقة مكنته من توسيع الفارق بسرعة وسط ضياع وعدم انسجام بين اللاعبين فيما بينهم من جهة، ومع الجهاز الفني ومديره المدرب سابا من جهة ثانية.

وكان افضل مسجل للفائز الاميركي من اصل نيجيري مايكل ايفيبرا 20 نقطة، ومواطنيه والتر هودج 18 نقطة و11 تمريرة حاسمة وكريس جونسون 17 نقطة و11 ريباوند وجيرار حديديان 12 نقطة ومروان زياده 10 نقاط وكريم زينون 9 نقاط، وللخاسر الاميركي كريس كراوفرد 21 نقطة و3 تمريرات حاسمة وعلي حيدر 20 نقطة و10 ريباوند والاميركي كايل هانت 8 نقاط و5 ريباوند والمغربي موسى عبد العليم 7 نقاط و4 ريباوند وكل من ميغيل مارتينيز وروني فهد 3 نقاط لكل منهما وشارل تابت وكرم مشرف وجون عاصي ولكل منهم نقطتين.

وكانت المرحلة شهدت خسارة اطلس الفرزل امام هوبسبيروت 65 – 66، والمتحد طرابلس امام الرياضي بيبلوس 84 – 86، وفوز الرياضي بيروت على الحكمة بيروت 73 – 68.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم