الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ترامب يعلن إحراز "تقدّم كبير" لحل الخلاف التجاري إثر مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني

المصدر: (أ ف ب)
ترامب يعلن إحراز "تقدّم كبير" لحل الخلاف التجاري إثر مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني
ترامب يعلن إحراز "تقدّم كبير" لحل الخلاف التجاري إثر مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني
A+ A-

أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترامب إثر مكالمة هاتفيه مع نظيره الصيني شي جينبنغ أنّه تمّ إحراز "تقدّم كبير" على صعيد المحادثات التجارية الجارية بين البلدين لإنهاء حرب الرسوم الجمركية الدائرة بينهما.

وكتب ترامب عبر تويتر "لقد أجريت لتوّي مكالمة طويلة وجيّدة جداً مع الرئيس الصيني شي... والاتفاق يسير على ما يرام. وفي حال التوصّل إلى اتفاق فسيكون شاملاً وسيغطي كل المسائل والمجالات ونقاط الخلاف. لقد تمّ إحراز تقدّم كبير".

وفرضت واشنطن وبيجينغ رسوماً جمركية متبادلة على أكثر من 300 مليار دولار من السلع في وقت سابق من هذا العام، ما أدخلهما في نزاع أسهم في انخفاض أسواق المال.

وكانت الحرب التجارية بين البلدين من بين العوامل التي ضغطت على الأسواق الأميركية والعالمية في كانون الأول، إضافة إلى المخاوف في شأن تباطؤ النمو، والإغلاق الجزئي للحكومة الأميركية، ورفع الاحتياطي الفدرالي لأسعار الفائدة، وهجوم ترامب على البنك المركزي.

من ناحيته، قال الرئيس الصيني إن واشنطن وبيجينغ ترغبان في إحراز "تقدّم ثابت" في العلاقات بينهما.

ونقلت وكالة الصين الجديدة (شينخوا) عن شي قوله إنّ الصين والولايات المتحدة تعملان على تنفيذ شروط الهدنة التي توصّلتا إليها في وقت سابق من هذا الشهر لتهدئة الحرب التجارية الدائرة بينهما.

وأعرب شي خلال المكالمة عن أمله في "أن يلتقي الطرفان في منتصف الطريق ويتوّصلا إلى اتفاق يعود بالنفع على البلدين والعالم في أسرع وقت ممكن"، بحسب الوكالة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم