الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

الصدامات العربية تشعل قرعة بطولة أفريقيا والكونفدرالية

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
A+ A-

أجريت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال #أفريقيا، ودور الـ32 مكرر من الكونفيدرالية الأفريقية، التي أسفرت عن مواجهات عربية نارية.

وعلى مستوى دوري أبطال أفريقيا، شهدت المجموعة الثالثة صراعاً نارياً بوجود 3 أندية عربية هي الأفريقي التونسي والإسماعيلي المصري والرياضي القسنطيني الجزائري، إلى جانب نادي مازيمبي الكونغولي، الذي يعد واحداً من أقوى أندية القارة السمراء في الوقت الحالي، وهو ما ينذر بصراع ناري للأندية العربية، وإمكان تقليص عددها في دور الثمانية للبطولة.

بدوره، جاء النادي الأهلي المصري، وصيف النسخة الماضية، في مجموعة متوازنة تضم إلى جانبه فريقاً عربياً واحداً هو شبيبة الساورة الجزائري، الذي حقق مفاجأة قوية ببلوغه دور المجموعات لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تخطى عقبتي جاجنوا الإيفواري واتحاد طنجة المغربي، إلى جانب ناديي فيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني.

من جهته، وقع الترجي التونسي، حامل اللقب، في مجموعة سهلة، تضم إف سي بلاتينيوم الزيمبابوي، وحوريا كوناكري الغيني، وأورلاندو الجنوب أفريقي، حيث تعد حظوظ الفريق التونسي الأقوى لبلوغ الدور ربع النهائي ومواصلة مشوار الاحتفاظ باللقب.

ووقع الوداد في المجموعة الأولى مع لوبي ستارز النيجيري، وصن داونز الجنوب أفريقي، وأسيك ميموزا الإيفواري.

كما أسفرت قرعة دور الـ32 الإضافي من الكونفيدرالية الأفريقية، عن صدامين عربيين، حيث يلعب أهلي بنغازي الليبي، مع نصر حسين داي الجزائري، والزمالك المصري مع اتحاد طنجة المغربي.

وأسفرت القرعة عن مواجهة سهلة للرجاء المغربي حامل لقب النسخة الماضية مع أفريكا ستارز الناميبي، بينما سيلعب الصفاقسي التونسي ضد فيبرز الأوغندي، والهلال السوداني مع موكورا فيكتوري الرواندي.

وجاءت القرعة لمصلحة فريق نهضة بركان المغربي، بعدما أسفرت عن وقوعه مع إيه إس دياراف السنغالي، بينما سيلتقي النصر الليبي مع ساليتاس البوركيني، ويواجه حسنية أكادير المغربي نظيره جيما الإثيوبي.

وقرر الاتحاد الأفريقي تأهل النجم الساحلي التونسي مباشرة لدور المجموعات بالكونفيدرالية، لكونه أعلى الأندية تصنيفاً في البطولة، بفضل نتائجه في آخر 5 سنوات بالمسابقات القارية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم