الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

ماجدة الرومي سفيرتنا

ماجدة الرومي سفيرتنا
ماجدة الرومي سفيرتنا
A+ A-

تعكس ماجدة الرومي وجهاً حضارياً للبنان يضاف الى رجال أعمال ومقاولين وعمال ساهموا في نهضة المملكة العربية السعودية منذ ستينات القرن الماضي، وهم يساهمون في تغطية بعض الاساءات الى المملكة التي وقفت دوماً الى جانب الوطن الجريح في ازماته المتتالية. أمس، وقفت ماجدة الرومي على خشبة سعودية في سابقة لم تشهدها المملكة من قبل، في حضور حاشد وَفد من المدن السعودية ومن دول مجاورة، بينه أكثر من 80 شخصية لبنانية لبت دعوة السفارة في بيروت لحضور الحفلة، والشهادة على التغيرات الجذرية التي شهدتها المملكة في السنوات الاخيرة بعدما كانت الحفلات الفنية شبه محرمة على اراضيها.

امس، كانت الحفلة الثانية في مهرجان "شتاء طنطورة الثقافي"، في منصة "مرايا" المبنية كمركز رئيسي للمهرجان في محافظة العلا. وهو يستضيف ثمانية فنانين عالميين مدى سبعة أسابيع تمتد الى 8 شباط 2019. وقد تألقت الرومي في اجمل اغنياتها التي قوبلت بالتصفيق والاعجاب الذي عبر عنه المعجبون عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي ضجت بالحفلة. وقد نقلت محطتا "ام بي سي" و"ال بي سي اي" الحفلة مباشرة.

يذكر ان المهرجان اكتسب اسمه من الطنطورة وهي "الساعة الشمسية"، التي يعتمد عليها أهالي العلا لإثبات دخول فصل الشتاء، وتقع في البلدة القديمة، ويقال إنها بُنيت منذ مئات السنين، ويردها البعض الى العصر الروماني.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم