الإثنين - 29 نيسان 2024

إعلان

قصص مؤثرة وحزينة خطفت أنظار العالم في عام 2018!

جاد محيدلي
قصص مؤثرة وحزينة خطفت أنظار العالم في عام 2018!
قصص مؤثرة وحزينة خطفت أنظار العالم في عام 2018!
A+ A-

أحداث عدة شهدها عام 2018 وكثير من المواضيع ضجت فيها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي، الا أن عدداً من تلك القصص الإنسانية والاجتماعية المؤثرة كانت فريدة من نوعها لدرجة أنها خطفت أنظار العالم كله. وفي التالي سنقدم لكم أبرز هذه القصص:

مامادو غاساما

من منا لا يذكر قصة المهاجر غير الشرعي في فرنسا الذي تحول إلى بطل بعدما تسلق بشجاعة مبنى من عدة طوابق في العاصمة باريس، لإنقاذ طفل كاد أن يسقط. وقام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتكريمه ومنحه الجنسية الفرنسية.

محمد الزرودي 

مهاجر مغربي سار على طريق غاساما وتحول إلى بطل في إسبانيا، بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يتسلق مبنى للوصول إلى شقة اندلعت فيها النيران. 

ميغان ماركل

خطفت الممثلة الأميركية ميغان ماركل، هذه السنة، أنظار العالم بعد أن خطفت قلب الأمير هاري وتزوجت في زفاف مهيب. واعتبر كثيرون أن حب ماركل وهاري يُشبه القصص والروايات الرومنسية بخاصة بعدما التقطت وهي صغيرة صورة أمام القصر الملكي.

أطفال الكهف

أثارت قصة فتية الكهف ضجة عالمية ضخمة، وذلك بعدما علق 12 فتى، وهم أعضاء فريق ناشئين لكرة القدم، داخل كهف مغمور بالمياه في تايلاند. معاناتهم استمرت 18 يوماً وجهود دولية كبيرة ساهمت بإنقاذهم. كما أن قصتهم ستتحول الى فيلم.

التلميذ السوري

ضجت مواقع التواصل بقصة التلميذ السوري الذي كان ضحية التنمر والاعتداء العنصري في بريطانيا. وظهر الطالب وهو يتعرض لاعتداء عنيف على يد تلميذ آخر في المدرسة. وساهمت القصة المؤثرة في إطلاق حملة تبرع مالية تمكنت من جمع أكثر من 49 ألف جنيه إسترليني. 

مينا سمير كامل

ضجت مواقع التواصل بقصة الشاب المصري مينا سمير كامل، الذي قتل وهو يدافع عن شابة تعرضت للسرقة وتلقى الشاب طعنة غادرة من لص كان يتصدى له إثر إقدامه على سرقة فتاة وسط الشارع، في مدينة أسوان، جنوبي القاهرة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم