الأحد - 28 نيسان 2024

إعلان

فلسطين تدعو العالم لانقاذها من أزمتي الكهرباء والوقود

المصدر: ا ف ب
A+ A-

دعا رئيس حكومة حماس في غزة اسماعيل هنية  قادة العالم للتدخل لحل ازمتي الكهرباء والوقود في غزة.


وجاء كلام هنية امام عدد من الصحافيين خلال جولة تفقدية قام بها مساء الخميس لعدد من المنازل والشوارع التي تضررت، بسبب الامطار الغزيرة والعاصفة الثلجية التي تشهدها الاراضي الفلسطينية.


واشار هنية الى انه في الاربع والعشرين ساعة الاخيرة اجرى اتصالات هاتفية مع الرئيس محمود عباس ورئيسي وزراء قطر وتركيا، اضافة الى وزير خارجية روسيا سيرغي لافرووف ودعاهم للتحرك في الاتجاهات كافة "من اجل تخفيف معاناة اهلنا في قطاع غزة وحل ازمتي الوقود والكهرباء وانهاء الحصار المفروض".


ونوه هنية الى ان طواقم الدفاع المدني والبلديات والطوارئ بامكانياتهم المتواضعة ،ونشطاء حركة حماس يعملون "لتقديم الاغاثة العاجلة لابناء شعبنا المتضررين في هذا المنخفض".


والغت حماس "المسيرات والفعاليات الشعبية" كافة التي كانت تنوي تنظيمها غدا الجمعة لذكرى انطلاقتها بسبب الظروف الجوية الصعبة ،ودعت عناصرها لمساعدة المتضررين ، وفق بيان للحركة.


وحث الدفاع المدني بغزة عشرات الاسر التي تسكن في محيط وادي غزة جنوب مدينة غزة لاخلاء منازلهم خوفا من غرقها بسبب ارتفاع منسوب المياه في الوادي بشكل كبير.


وقالت وزارة الزراعة في حكومة حماس ان كمية الامطار التي هطلت على القطاع في الثماني والاربعين ساعة الماضية رفعت نسبة الامطار للموسم الحالي الى حوالي 150ملم وتعد الاكبر منذ سنوات حيث تجاوزت طاقة خطوط وشبكات المجاري غير المجهزة في كثير من مناطق القطاع.


وادى تجمع مياه الامطار الى تعطل عدد من الشوارع الرئيسية حيث استخدم عدد من المواطنين زوارق والواح خشبية للتنقل بسبب ارتفاع مستوى المياه فيها الى حد غير مسبوق.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم